الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. فتاة حاولت نفخ شفتيها بالفيلر فحدثت الكارثة

الفتاة البرازيلية- صورة من ديلي ميل
الفتاة البرازيلية- صورة من ديلي ميل

تعتبر عمليات نفخ الشفاه من الجراحات التجميلية الخطرة، التي تحتاج إلى جراح متخصص في تلك العملية؛ نظرًا لأهميتها بالنسبة للمرأة التي يمكن أن تشوه وجهها حال فشلها.

برازيلية تصاب بتورم بسبب حساسية حشو الشفاه

"الطريق" رصدت تقريرًا نشر عبر أحد المنصات الأجنبية الإعلامية –ديلي ميل- والذي كشف فيه عن حالة سيدة تدعى إيزيس دي أوليفيرا من مدينة بالماس في البرازيل، قامت بإجراء عملية نفخ للشفاه، وبعد انتهاء العملية التي ذاد وقتها عن الساعة لاحظت الفتاة أن الأمر يزداد سوءًا، وقد تورم الجزء العلوي بجزء أكبر من السفلي.

حساسية الشفاة

الفتاة البرازيلية ذو العمر العشريني، خرجت من غرفة العمليات بشكل طبيعي لكنها لاحظت تورمًا غير طبيعيًا، بسبب الحساسية التي أصابتها بعد حشو شفاهها بالمواد الهيالورونيداز (فيلر)، والذى علمت لاحقًا أنه يحتوي على إمكانات حساسية قوية جدًا.

اقرأ أيضا: مدراس «نيو رمسيس» ترفض تنفيذ قرار وزير التعليم.. وأولياء الأمور يستغيثون

الفتاة تعرض شفهها عبر تيك توك

الطالبة البرازيلية خرجت في بث مباشر عبر منصة التدوينات القصيرة "تيك توك"، مستعرضة لقطات مما تعرضت على موقع "تيك توك"، وحصد ما قرابة الـ 1.5 مليون مشاهدة، وقد بدا واضحًا أن وجهها انتفخ بشكل لا يمكن السيطرة عليه بمجرد إعطائها الإنزيم.

تصريحات الفتاة البرازيلية

الفتاة البرازيلية صرحت بما يلي: "في غضون ساعة كان كل شيء منتفخًا للغاية بالفعل، أسرعت للمستشفى، وأعطوني الأدرينالين والمنشطات والأدوية المضادة للحساسية، وكان هناك مزيدا من الوقت ليهدأ كل شيء".

خطورة عمليات نفخ الشفاه

"الطريق" تواصلت مع الطبيبة ندى محمود، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل؛ لمعرفة خطورة عمليات نفخ الشفاه على الفتيات، حيث أشارت إلى أن مواد النفخ تحتوي على مواد مسرطنة.

وأضافت استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، أن "الفيلر" الذي تحقن به الشفاه يتسبب في ما يلي: "تورم الشفاه، واحمرارها وتقشرها وحدوث آلام فيها"، علاوة على "استمرار التورم والكدمات لمدة تزيد عن أسبوع، وانسداد الأوعية الدموية، وتكتل المواد المحقون بها الشفاه، مع عدم تناسق حجم الشفتين، مع تلف الأعصاب".

اقرأ أيضا: مدير عام شركة هير مصر: توفير أكثر من 3000 فرصة عمل في المشروعات الجديدة

موضوعات متعلقة