الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:46 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير خارجية أمريكا الأسبق يزور تايوان.. والصين تعلق رسميا

 مايك بومبيو ـ روسيا اليوم
مايك بومبيو ـ روسيا اليوم
أجرى وزير الخارجية الأمريكي الأسبق مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى جزيرة تايوان، في خطوة قال خبراء إن تشكل خطورة على العلاقات الصينية التايوانية، وتمثل استفزازا من الولايات المتحدة الأمريكية لبكين.

تأتي رحلة "بومبيو" إلى "تايوان" في أعقاب زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي الأيام الماضية إلى الجزيرة ذاتها، بينما سبقهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في تحدٍ واضح وصريح للصين التي تجري مناورات عسكرية هي الأكبر في تاريخها في الوقت الراهن.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي، عددًا من المسئولين في تايوان، كما ألقى كلمة في منتدى الأعمال التايواني العالمي، ومن المقرر أن يعقد لقاءات مع أعضاء غرف التجارة التايوانية.

وبحسب جدول الزيارة المعلن، من المقرر أن يلتقي وزير خارجية أمريكا الأسبق عددًا من الشركات التكنولوجية، والتي تتخذ من جنوب تايوان مقرا لها.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يزور فيها "بومبيو" تايوان، ففي مارس من العام الجاري، أجرى زيارة استمرت 4 أيام.

من جانبها علقت وزراة الخارجية الصينية، على الزيارة، ووصفت الوزير الأمريكي الأسبق "بالسياسي صاحب المصداقية القليلة".

وأكد المتحدث باسم الوزارة وانغ وينبين، في تصريحات صحفية، أن الهدف من مجيء "مايك بومبيو" إلى تايوان تحقيق مكاسب سياسية لنفسه لا أكثر، وفي الأخير لن تتحقق.

اقرأ أيضا| أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي