الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 15 في قصف إيراني استهدف شمال العراق

قصف إيراني لحزب معارض شمالي العراق
قصف إيراني لحزب معارض شمالي العراق

استهدفت إيران، اليوم الأربعاء، قواعد تابعة لحزب "كيه دي بي آي" المُعارض شمالي العراق، بواسطة طائرات مسيرة، أسفر عنها مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين، وَسَط احتجاجات عارمة تندد باغتيال مهسا أميني، حسبما قال مسؤولون أكراد.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، سوران نوري، قوله : "إن القصف الإيراني حدث في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء لمنطقة كويه الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا شرقي أربيل".

وفي السياق ذاته، أكدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" الرسمية، أن القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني استهدفت منازل ومكاتب تابعة لجماعة انفصالية في شمال العراق بواسطة صواريخ دقيقة وطائرات مسيرة.

ويُذكر أن الحرس الثوري الإيراني شن يومي السبت والاثنين الماضيين ضربات متتالية بطائرات مسيرة وقصف مدفعي استهدفت مواقع كردية، ردًا على الاحتجاجات المستمرة التي نظمه هذا الحزب المعارض جراء وفاة الشابة الكردية الإيرانية، مهسا أميني، التي اعتقلتها شرطة الأخلاق في البلاد.

وشهدت حوالي 46 قرية ومدينة إيرانية احتجاجات واسعة، أسفرت عن مقتل 41 متظاهرًا وشرطيًا منذ اندلاع التظاهرات في 17 سبتمبر، واعتقال أكثر من 1500 مواطن.

اقرأ أيضًا: http://نداء استغاثة.. كييف تطالب دول الغرب بدعم جيشها بدبابات ومدفعية بعيدة المدى