جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:21 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

«أنت قائد».. استشاري تكنولوجيا: تقييم ألعاب تحليل الشخصيات حقيقي

يحب العديد من الناس تقييم شخصياتهم من خلال ألعاب منتشرة على منصات جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي والغريب في الأمر أن بعض الأشخاص يصدقون هذه الألعاب ويشاركها الآخرين مع الأصدقاء.

قد يكون معرفة نوع الشخصية التي عليها أمرا هاما لبعض الناس لذلك يلجأ بعض الأشخاص إلى هذه الألعاب بدلا من اللجوء إلى المنجمين والفلكيين ودفع أموال طائلة لمعرفة مستقبلهم الباهر من خلال أوراقهم الكاذبة.

تطبيقات حقيقية

استشاري تكنولوجيا المعلومات "إسلام غانم"، قال إن التطبيقات الألعاب المنتشرة على منصة جوجل تقييمها حقيقي لأنها مضافة من خلال أطباء النفس والاجتماع فمن الممكن الاعتماد عليها.

وأضاف "غانم" في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن هناك الكثير من المواقع التي تقيم الشخصيات بنتائج ثابتة وتعتمد على الحظ قائلا: "هذه التطبيقات تقييم مثل أنت شرس، أنت طيب، أنت أسد".

تقييم الشخصية من خلال التطبيقات

واستكمل "استشاري التكنولوجيا والمعلومات"، أن هذه التطبيقات تقييم بدرجات نفسية وعلمية ومن خلالها تقييم إذا كنت شخص ناجح أو قائد في العمل، مضيفا أن هذه الأسئلة تصل من 20 إلى 100 سؤال عن حياته الشخصية.

تحليل الشخصيات

وأشار "استشاري التكنولوجيا والمعلومات"، إلى أن تحليل الشخصيات تعتمد على إجابة الشخص بشكل صحيح، مضيفا أن ألعاب تقييم الشخصيات المتداولة على "فيس بوك" جميعها معلومات غير صحيحة قد تعتمد على الشخصيات التي تتبادل معها الكثير من التعليقات.

الكشف عن الأبراج

يذكر أن هناك العديد من هذه الصفحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ويلعبها الكثير من الأشخاص يوميا فهي تعد مثلها مثل الكشف عن الأبراج وشخصيتها ومستقبلها المهني.

كيفية الوصول إلى تحليل شخصيتك

ويفضل الوصول إلى هذه التطبيقات عبر منصات جوجل وليس "فيس بوك" لإدخالك إلى هذه اللعبة لتحليل شخصيتك من خلال تطبيقات وهمية مقابل إعلانات على كل سؤال أو عند بداية الأسئلة.

اقرأ أيضا:والد الطفلة «مريم» ضحية هتك العرض بمدينة نصر: «نفسي بنتي تعيش»