جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 12:37 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

عمرو المغربي لـ«الطريق»: المصوغات الذهبية ملاذا آمنا ولا تفقد قيمتها تحت أي ظروف

شعبة الذهب، وكالات
شعبة الذهب، وكالات

كشف عمرو المغربي عضو شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، عن تحرك أسعار الذهب خلال تعاملات الأسام الماضية بعدما تأثر من تحركات أسعار الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي نحو الدفع بقوة لزيادة أسعار الدولار وقوته.

وأضاف عضو شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، أن تحرك أسعار الذهب يعطي مؤشر لحاملي الذهب لبيع ذهبهم في البورصة أو وضعه في حاويات أخرى (مثل الدولار الأمريكي) للاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة.

اقرأ أيضا: بعد انتشاره في إسرائيل.. هل يضر البرص المصري المحاصيل الزراعية؟ خاص

وأشار إلى أنه خلال الوقت الحالي تشهد البلاد انخفاضا عالميًا ومحليًا في أسعار الذهب، فنحن نتأثر بما يجري عالميًا، لذلك شهدنا بعض انخفاضات الذهب في الأسواق المحلية ولكن ليست بنفس قوة الانخفاضات على المستوى العالمي بسبب الظروف الاقتصادية المحلية، معلقًا: رغم ذلك يبقى الذهب ملاذا آمنا ولا يفقد قيمته تحت أي ظروف.

وتابع عضو شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، أن الإقبال على شراء الذهب خلال الأيام الماضية كان متوسطًا ليس قويًا أو ضعيفًا، مشددًا أن هذا الموسم لا يعتبر موسم زواج لذلك ليس موسم الذروة لشراء الذهب، ونحاول الحفاظ على قيمة في صورة سبائك أو في صورة جنيهات.