الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الصناعات: سوق الذهب يعاني من هدوء نسبي في حركة المبيعات

هاني ميلاد-شعبة المجوهرات
هاني ميلاد-شعبة المجوهرات

قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الصناعات، إن سوق المشغولات الذهبية في الوقت الحالي يعاني من هدوء نسبي مستمر في حركة البيع، موضحا أنها خطوة البداية لاستقرار السوق.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الصناعات في تصريح لـ "الطريق" أن عملية وقف الاستيراد أثرت بالطبع في السوق المحلية، وجعل التجار يتعاملون بإعادة تدوير الذهب الموجود فعليا في السوق، وبذلك استغنى تجار الذهب عن التعامل بالدولار، والرفع الحالي في أسعار الذهب لا علاقة له بارتفاع سعر الدولار.


وأوضح هاني ميلاد، أن التجار حاليًا يعتمدون في تجارة الذهب الموجود بالسوق، على بيع المواطن لتقنياته، ومن ثم تعاد تدويرها وتشكيلها وبيعها مرة أخرى، وهو حاليا يخضع للعرض والطلب، مشيرا إلى أن السوق حاليًا به معروض لا بأس به لذلك انخفضت الأسعار نسبيًا، من 1130 جنيها لجرام الذهب من عيار 21 حتى 1114 جنيها خلال تعاملات اليوم.

اقرأ أيضا: بقيمة 23 مليار جنيه.. الرقابة المالية توافق على 3 إصدارات لسندات توريق

وتراجعت أسعار الذهب بتعاملات أمس السبت بقيمة 13 جنيها للجرام، ليسجل عيار 21 سعر 1110 جنيها للبيع وسعر 1114 جنيها للشراء، بينما سجل جرام الذهب عيار 24 سعر 1269 جنيها للبيع وسعر 1273 جنيها للشراء، وسجل جرام الذهب من عيار 18 سعر 951 جنيها للبيع وسعر 955 جنيها للشراء.