جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 07:24 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

تراجع أسعار النفط بدعم توقع خفض أوبك بلس إنتاجها

برميل نفط_وكالات
برميل نفط_وكالات

شهدت أسعار النفط بتعاملات اليوم الجمعة في الأسواق العالمية، تراجعًا بشكل طفيف، إلا أنها تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الأولى منذ 5 أسابيع، متأثرة بضعف الدولار، واحتمالية موافقة أوبك بلس على خفض إنتاجها خلال اجتماع الأسبوع الأول من أكتوبر.


وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر نوفمبر، تراجعا بمقدار 13 سنتًا أو بنسبة 0.15% لتسجل سعر 88.36 دولارًا للبرميل، بعد خسارة 83 سنتًا في الجلسة السابقة، بينما ارتفعت عقود ديسمبر الأكثر نشاطا بمقدار 7 سنتات، أو بنسبة 0.1%، لتسجل سعر 87.25 دولار.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم شهر نوفمبر بنسبة 0.06% أو بمقدار 5 سنتات ليسجل سعر 81.28 دولار للبرميل بعد تراجع 92 سنتًا في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضًا.. «المالية»: مصر تستضيف «يوم التمويل» 9 نوفمبر المقبل في شرم الشيخ

يتجه كل من برنت وغرب تكساس الوسيط لتسجيل ارتفاع بنحو 3% هذا الأسبوع، والذي يعتبر أول ارتفاع أسبوعي لهما منذ الشهر الماضي، عقب تسجيل أدنى مستوى لهما منذ تسعة أشهر خلال أسبوع.


وسجلت أسعار النفط ارتفاعّا بسبب انخفاض الدولار من أعلى مستوياته في 20 عامًا في وقت سابق من الأسبوع. ضعف الدولار يجعل النفط المقوم بالدولار أرخص للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، مما يحسن الطلب على السلعة.