الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا أصرت شادية على الاعتذار عن مسرحية ريا وسكينة بعد أسبوع عرض؟

شادية فى مسرحية ريا وسكينة
شادية فى مسرحية ريا وسكينة

رغم أن النجمة الكبيرة شادية حققت نجاحات مدوية على مستوى السينما إلا أنها كانت تتخوف دوما من أن تقدم على خطوة الوقوف على خشبة المسرح، خصوصا أنها تعرف أن التجارب المسرحية مرهقة للغاية، ومواجهة الجمهور وجها لوجه في كل ليلة عرض ليس بالأمر الهين، حتى جاء الدور على تجربة مسرحية ريا وسكينة، التي غيرت مفاهيمها ونظرتها للمسرح.

حين بدأ الإعداد للمسرحية كان من المقرر أن تقدم دور "ريا" الفنانة الكبيرة شويكار، غير أنها اعتذرت خوفا من التجربة، بعد أن أقنعها زوجها فؤاد المهندس أن المسرحية لن تنجح حتى أنه أقسم بأن يحلق شاربه إذا نجحت.

وأمام ثقتها فى رؤيته قررت شويكار الاعتذار، وفي تلك الأثناء سافرت سهير البابلي لتصوير عمل جديد خارج مصر، ما جعل المشروع يتوقف، حتى عادت البابلى وبدأ التجهيز للمسرحية من جديد بعد ترشيح شادية.

الغريب فى الأمر أن شادية هى الأخرى اعتذرت عن المسرحية فى البداية، وأكدت لمخرجها حسين كمال أنها تفكر فى الاعتزال بشكل نهائي، غير أنه طلب منها أن تقرأ النص أولا قبل أن تعلن قرارها النهائي.

ترددت شادية كثيرا، وأخيرا قررت أن تقرأ المسرحية، لتجد انجذاب غريب تجاهها وتقرر تقديمها على خشبة المسرح لتكون أول وأخر مسرحية تقدمها فى مسيرتها، وقال الفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي في حوار تلفزيونى سابق إنه اتفق مع سهير البابلي على عدم الخروج على النص في العروض الأولى خوفا من أن ترتبك شادية.

ورغم أن شادية أبهرت الكل في أول ليلة عرض إلا أنها قررت الاعتذار عن العمل بعد أسبوع واحد، وقالت للمخرج حسين كمال أن عدد الحضور قليل للغاية، وأنها فشلت في جذب الجمهور للمسرح، وبناء عليه لابد وأن تعتذر، غير أن الأخير طلب منها الانتظار لأن المسرحية لم يتم عمل دعاية لها بعد، مؤكدا أنه بعد الدعاية سيقف الجمهور على الأبواب بالطوابير، ما تحقق فعلا بعدها بأيام لتحقق المسرحية نجاحا ساحقا، وترفع لافتة كامل العدد كل يوم.