الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حمودة” يفوز برئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب واستمرار الوكيلين

النائب عماد حمودة - الصورة من الصفحة الرسمية للنائب
النائب عماد حمودة - الصورة من الصفحة الرسمية للنائب

فاز النائب عماد سعد حمودة برئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب عقب الإعلان عن نتائج انتخابات اللجان النوعية برئاسة المستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس، فيما استمر كلا من الوكيلين طارق شكري وأحمد عبد المجيد، كما استمر أمين مسعود أمينا للسر.

وأعلن مجلس النواب اليوم الأحد 2 – 10 – 2022، عن نتائج اللجان والتي أسفرت عن استمرار رؤساء أغلب اللجان فى مواقعهم فيما عدا اللجنة الاقتصادية التي فاز برئاستها النائب محمد سليمان وذلك خلفا للنائب أحمد سمير الذي تولى منصبة وزيرا للتجارة والصناعة، مع تغيير بسيط في بعض الوكلاء وأمناء السر.

وتقوم لجنة الإسكان بمجلس النواب بعدد من المهام التي حددتها اللائحة الداخلية للمجلس ومنها "الإسكان والتشييد والتعاون الإسكاني، التعمير الحضري والريفي، المرافق العامة، التخطيط العمرانى وشئون التعمير والمدن الجديدة، مواد البناء، التنسيق الحضاري وتطوير العشوائيات، وغيرها".

اقرأ أيضًا.. عاجل… صندوق النقد الدولي: الحرب الروسية تسببت في أسوأ أزمة غذاء عالمية منذ 2008.. ووافقنا على قروض لمواجهة تلك الصدمات

وتوضع أما لجنة الإسكان بمجلس النواب عدد من الملفات الهامة الخاصة بمشروعات الإسكان المختلفة التي تنتهجها الدولة من جهة ومن جهة أخرى مطالب المطورين العقاريين خلال تنفيذهم لمشروعاتهم سواء بالعاصمة الإدارية الجديدة أو المدن الذكية "الجيل الرابع".

موضوعات متعلقة