الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جبر الخواطر.. استجابة واسعة لدعوة عروس يتيمة الأب في حفل زفافها

فاطمة الصياد وعريسها- السيد الشعراوي: فيس بوك
فاطمة الصياد وعريسها- السيد الشعراوي: فيس بوك

جبر أهالي منطقة السنانية التابعة لمحافظة دمياط بخاطر عروس يتيمة الأب والأم، دعت أهالي قريتها لحضور زفافها عبر «فيس بوك» من خلال دعوة فرح قالت فيها «بما إن أبويا وأمي متوفيان قررت أنا فاطمة عبد الرحمن عباس الصياد دعوتكم لحضور حفل زفافي»، لكنها فوجئت بحضور كبير لم تتوقعه.

والدها ووالدتها متوفيان

كشفت فاطمة الصياد، أنّ والدها توفي منذ عامين ووالدتها رحلت أيضًا عن عالمنا وهي في سن الـ 12 سنة، مضيفة: «الصراحة أنا مش مصدقة أي حاجة، من اللي حصلت دي خالص، يعني أنا كل اللي عملته إني نزلت بوست على فيس بوك أدعي فيه حبايبي في السنانية إنهم يحضروا بما إني مش عارفة أدعي الناس إزاي».

حضور هائل

دعوة العروس تجاوزت طنطا لتشاركها في زفافها محافظات أخرى، تقول فاطمة الصياد إنها فوجئت بكم الحضور الهائل في حين أنها لم تكن تتوقع توافد تلك الأعداد الكبيرة وكان أقصى طموحها أن يحضر أهالي المنطقة التي تسكن فيها، لكنها وجدت الكثيرين خارج المنطقة وبعيدًا عن دمياط أيضًا يتفاعلون مع منشورها ويمدون يد العون.

كتبت فاطمة عبر صفحتها الشخصية على «فيس بوك» تقول: «فيه ناس كلمتني عرضت عليّ القاعة كهدية والميكب أرتست كهدية و4 أيام في شرم الشيخ بعد الفرح كهدية، وأنا فعلًا معرفش أي حد منهم».

تفاعل واسع

زفاف فاطمة لاقى تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، وتداول الآلاف منشورها على نطاق واسع وسط دعوات بحضور حفل الزفاف وتقديم المساعدة.

فاطمة الصياد

هبة وهيب إحدى السيدات التي تقود مبادرات لمساعدة العرائس على إتمام عرسهن كتبت تقول: «ألف مليون مبروك وعقبال كل بناتنا وعرايسنا لما نوفق لهم ونكون إيد واحدة ونكون سبب لسترها وسعادتها».

أما محمد صالح فقال: «تحولت فاطمة من يتيمة إلى إنسانة لها الآلاف من الأهل والأحباب ألف مبروك».

هدايا مجانية

من ناحيته كتب السيد الشعراوي، المسؤول عن إدارة مجموعة «السنانية بلدنا» الذي نشرت فيه العروس دعوة فرحها: «بعد مانشرنا البوست دا من عروستنا فاطمة والناس كلها فرحتلها والفرح كان عند بيتها، جائني اتصال من شخص يطلب استضافتها في قاعة أفراح شاملة كل شيء وكل الأوبشن هدية».

اقرأ أيضًا: من 20 قرشًا لـ 3 جنيهات.. لماذا ارتفع سعر تصوير الورق في المكتبات؟