الذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعاتموراتا يحقق رقم قياسي جديد للماتادور الإسباني في مونديال قطر 2022دفع حياته ثمنا لشهامته.. تعذيب شاب حتى الموت في حلوانسيد رجب وهاني رمزي ولبلبة وهالة صدقي أبرز الحضور في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. صورالدولار يرفع أسعار الحديد لمستويات قياسية بدءًا من ديسمبر 2022
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:35 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

رئيس بنك الكويت الوطني: 80 مليار دولار حجم أصول البنوك الكويتية

عصام جاسم الصقر-رئيس بنك الكويت الوطني
عصام جاسم الصقر-رئيس بنك الكويت الوطني

كشف عصام جاسم الصقر، الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني، عن أهم الاقتصاديات في الدول العربية والخليج، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ملتقى الأعمال المصري الكويتي المنعقد في القاهرة، موضحا أن اقتصاديات الكويت من أهم الاقتصاديات في المنطقة.

تمويل الشركات للاستثمار في مصر

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني، خلال المؤتمر الصحفي، أننا مستعدون لتمويل الشركات للاستثمار في مصر، متوقعًا نمو الاقتصاد الكويتي العام المقبل بدعم صعود أسعار النفط العالمية واعتماد الاقتصاد الكويتي على النفط.

وأشار رئيس بنك الكويت الوطني إلى أن عدد الشركات المسجلة ببورصة الكويت وصلت إلى حوالي 190 شركة محققة حجم ربح 7.8 مليار دينار بزيادة 36% خلال العام الماضي على الرغم من انهيار اسواق المال العام الماضي.

اقرأ أيضًا..عاجل… صندوق النقد الدولي: الحرب الروسية تسببت في أسوأ أزمة غذاء عالمية منذ 2008.. ووافقنا على قروض لمواجهة تلك الصدمات

حجم أصول البنوك الكويتية

تابع أن حجم أصول البنوك الكويتية سجل 80 مليار دينار كويتي بنهاية 2021، وسجل حجم التسهيلات الائتمانية 40 مليار دينار كويتي، مؤكدًا أن القطاع المصرفي الكويتي قادر على دعم استثمارات الشركات في السوق المصري التي يتوقع أن ترتفع في المرحلة المقبلة مع تحسن المناخ الاستثماري في البلاد.