جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 09:13 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

عاجل.. أول تعليق من مدير مدرسة تعرض لطعنات غادرة أمام الطالبات بسوهاج

مختار القاضي- فيسبوك
مختار القاضي- فيسبوك

فوجئ مختار القاضي مدير عام مدرسة الثانوية بنات بإدارة سوهاج التعليمية، بعدة طعنات سُددت له من الخلف، أثناء تواجده في طابور الصباح أمام الطالبات وأسرة التدريس بالمدرسة.

كشفت التحريات الأولية أنّ الجاني إداري بالمدرسة وسدد للمدير عدة طعنات بسكين من الخلف والأمام في أماكن متفرقة من جسده.

«أنا بخير».. أول تعليق من مدير مدرسة تعرض لطعنات غادرة أمام الطالبات بسوهاج «خاص»

المدرسون سيطروا على الجاني وتمّ تسليمه للشرطة وإبلاغ إدارة ومديرية سوهاج التعليمية وأمن سوهاج، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة.

أنا بخير

تواصل «الطريق» مع محمد مختار مدير عام مدرسة الثانوية بنات بإدارة سوهاج التعليمية، بعد تعرضه لعدة طعنات من الخلف أثناء تواجده في طابور الصباح أمام الطالبات، للاطمئنان على حالته الصحية.

«أنا بخير».. أول تعليق من مدير مدرسة تعرض لطعنات غادرة أمام الطالبات بسوهاج «خاص»

وقال «مختار» في أول تصريح لـ«الطريق» أنه بخير ويتلقى العلاج الآن في مستشفى.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، قد ألقت القبض على إداري، بتهمة التعدي على مدير مدرسة بسلاح أبيض أثناء طابور الصباح، وإصابته بجروح سطحية. وجرى نقله إلى المستشفى، بدائرة مركز سوهاج.

«أنا بخير».. أول تعليق من مدير مدرسة تعرض لطعنات غادرة أمام الطالبات بسوهاج «خاص»

وتعمل جهات التحقيق على كشف تفاصيل الواقعة، والأسباب التي دفعت الإداري إلى طعن مدير المدرسة في طابور الصباح بمدرسة الثانوية بنات بإدارة سوهاج التعليمية.

دعم واسع

وحرص العديد من زملاء «القاضي» على دعمه من خلال منشورات على فيسبوك، منهم طه كامل الهواري الذي كتب يقول: «واقعة مؤسفة تعرض لها الصديق مختار القاضي مدير عام مدرسة الثانوية بنات بإدارة سوهاج التعليمية صباح اليوم مع بداية طابور الصباح أمام الطالبات وأسرة التدريس بالمدرسة عندما أقدم إداري بالمدرسة بتسديد طعنات قاتلة بسكين من الخلف والأمام وفي أماكن متفرقة من جسده».

فدائية معلمي المدرسة

أضاف: «لولا فدائية معلمي المدرسة وأمن المدرسة الذين شلوا يدي الجاني وطرحوه أرضا ونزعوا من يده السكين وإصابة الكثير منهم أثناء محاولتهم إنقاذ مختار القاضي من موت محقق».

تابع: «تمت السيطرة على الجاني وتسليمه للنجدة، وتم إبلاغ إدارة سوهاج التعليمية والمديرية وأمن المديرية، لكن للأسف الشديد تم عرض مختار القاضي على نيابة قسم ثاني سوهاج بمفرده بلا تواجد من قيادات المديرية أو الإدارة التعليمية ولا دعم ولا سند الأمر الذي جعله يندم أشد الندم أنه مدير مدرسة منذ عام 2017 تفانى في عمله والجميع بالمدرسة يحبه ويقدره»

اقرأ أيضًا: ترك 6 أبناء.. أزمة قلبية مفاجئة تنهي حياة شاب أثناء لعبه كرة القدم بالغربية