الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 10:49 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمال شعبان يحذر من أشياء قاتلة

ترك 6 أبناء.. أزمة قلبية مفاجئة تنهي حياة شاب أثناء لعبه كرة القدم بالغربية

محمد ريان وأبناءه- فيسبوك
محمد ريان وأبناءه- فيسبوك

لم يكن الشاب محمد ريان صاحب الـ 49 عامًا، يتوقع أن تنتهي حياته أثناء مشاركته في مباراة كرة قدم برفقة زملائه؛ وأن رياضته المفضلة ستكون آخر ما يفعله في حياته، قبل أن يترك 3 بنات وثلاثة أولاد في مراحل تعليمية مختلفة، يبكون على رحيل والدهم وسندهم في الحياة.

استيقظ ابن قرية الدلجمون بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، على اتصال هاتفي من أحد زملائه يخبره بموعد مباراة كرة القدم التي سيلعبونها في أحد مراكز الشباب.

جهز الشاب ملابسه الرياضية، وانطلق إلى مركز شباب القرية مفعما بالحيوية والنشاط، لممارسة رياضته المفضلة مع أصدقائه الذين يرتبون مباراة كل حين، تعيدهم إلى ذكريات الصبا ويجدون فيها لحظات مبهجة بعيدا عن ضجيج الحياة وزخمها الذي لا ينتهي.

وصل محمد ريان إلى ملعب المباراة، وأثناء اللعب سقط على الأرض فجأة، فاعتقد زملائه أنه أصيب بإجهاد نتيجة المجهود، لكنهم فوجئوا بفقدانه الوعي ودخوله في غيبوبة.

أزمة قلبية مفاجئة

هرع الأطباء في مستشفى كفر الزيات العام لاستقبال الشباب، وبعد الكشف الظاهري عليه تبين أنه فارق الحياة، ولا توجد به إصابات ظاهرية، فأجرى الفريق الطبي والطب الشرعي فحصا شاملا للجثة، أوضح أن الوفاة طبيعية ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة وأن الوفاة نتيجة أزمة قلبية مفاجئة.

تقرير الطب الشرعي بيّن أيضا أن الوفاة جاءت بأزمة قلبية وهبوط حاد بالدورة الدموية أثناء مشاركة الشاب في مباراة كرة القدم مع زملائه.

دموع الفراق

سيطر الحزن على زملائه وأصدقائه حن رؤيته مستلقيا على الأرض، ولا يبدى ساكنا، وأصيبوا بحالة من البكاء والانهيار، لازمتهم حتى غادروا المستشفى.

لم يقتصر الحزن لرحيل محمد ريان على أصدقائه فقط، بل اتشحت قرية الدلجمون بدائرة مركز كفر الزيات مسقط رأس الشاب بالسواد حزنا على فراق الشاب الذي كان يتمتع بسمعة طيبة ومعروفا عنه حبه للجميع.

جمال شعبان يحذر من أشياء قاتلة

تعليقا على ذلك قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، لـ«الطريق» إن سبب وفاة الشاب بأزمة قلبية قد يكون نتيجة المجهود في حالة لو كان يعاني من اعتلال في القلب، سواء خلل في عضلة القلب أو الشريان التاجي أو اختلال في كهرباء القلب.

وأوضح جمال شعبان، أنّ اختلال كهرباء القلب والذبذبة البطينية وجلطات الشريان التاجي وتوقف القلب المفاجئ والسكتة القلبية تضرب بلا هوادة.

اقرأ أيضًا: «بسم الله.. الله أكبر».. حكاية أول أغنية لنصر أكتوبر لحنها بليغ وغناها عمال البوفيه