جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:13 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة.. النص الكامل

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة هو "فضائل الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)"، وشددت على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ألقى خطبة الجمعة بمسجد النور بالعباسية حول "هدي النبي في بيان منزلة الشهادة والشهداء".

وقال وزير الأوقاف، إن الشهادة في سبيل الوطن عز وشرف وتاج فخار، والشهداء أحياء عند ربهم يرزقون، وأن علينا الاقتداء بهدي النبي (صلى الله عليه وسلم) في إكرام أسر الشهداء، ومن أحب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فعليه أن يتخلق بأخلاقه.


وأكد وزير الأوقاف أننا بين مناسبتين عظيمتين، حيث نستقبل غدًا ذكرى ميلاد سيد الخلق سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي كان ميلاده ميلاد أمة، وميلاد حضارة، وميلادًا عظيمًا للبشرية جمعاء.

ونحتفل أيضًا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك المعركة الباسلة التي استعادت فيها قواتنا المسلحة الباسلة العزة والكرامة لمصرنا ولأمتنا العربية والإسلامية، فهو يوم من أيام الله، ونحن مأمورون أن نتذكر هذه الأيام، حيث يقول سبحانه: "وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ اللَّهِ"، فقد قدمت مصر العديد من أرواح أبنائها الشهداء فداء لهذا الوطن، فألف تحية لقواتنا المسلحة الباسلة على جهودها في خدمة الوطن.

اقرأ أيضا:

شروط وكيفية تقليل الاغتراب لطالبات جامعة الأزهر «خاص»