الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

1000 متسابق حتى الآن.. إقبال كبير على مهرجان «ضي» للشباب العربي

مهرجان ضي للشباب العربي
مهرجان ضي للشباب العربي

أعلنت إدارة مهرجان ضي للشباب العربي في دورته الرابعة عام 2022، أن هناك 1000 متسابق تقدم للمشاركة في المهرجان حتى الآن.

وأصدر أتيليه العرب للثقافة والفنون يوم الأربعاء الماضي، ليعلن أن عدد المتسابقين تجاوز الألف، وتستمر لجنة الفرز والتحكيم في مباشرة أعمالها حتى السبت 8 أكتوبر.

وتتشكل اللجنة برئاسة الفنان الكبير الدكتور "مصطفي الفقي"، والناقد التشكيلي "هشام قنديل"_ مقرر المهرجان.

ويشارك في العضوية الفنانين الكبار "حسن عبد الفتاح"، "طارق الكومي"، والدكتور "سامي البلشي"،

وصرحت الإدارة خلال البيان الرسمي لها بأن المهرجان يشهد في هذه الدورة، إقبالا هائلا مع تجاوز عدد المشاركين الألف من مصر والدول العربية، يقسموا كالتالي:

في مجال التصوير591، وفي مجال الرسم 166، وفي مجال التصور الفوتوغرافي 95، وفي مجال النحت 102 وفي مجال الجرافيك 65 وفي المجالات الأخرى مثل المعادن والحلي وغيرها 27 .

وسوف تختار اللجنة الأعمال مبدئيا عن طريق الصور تمهيدا للفرز النهائي، ثم تبدأ التحكيم.

وكان قد أعرب "هشام قنديل"_ مقرر المهرجان، عن سعادته بكثرة عدد المتقدمين لهذه الدورة من المهرجان مما يبرهن على نجاح المهرجان في جميع دوراته، حيث فاز بها عدد من الكوادر الشابة المهمة، أصبحوا نجوما الآن.

وهؤلاء النجوم مثل:

"أحمد صابر، وكريم حلمي، ومعاوية هلال، ومحمد إلهامي، ومني رفعت، وعبد الرحمن العجوز، ومحمد عيد، وأحمد سليمان، ودعاء عبد الواحد، ورواء الدجوي، وعمر سنادة".

كما تقدم " قنديل" بعبارات الشكر إلى جميع اللجان التي ساهمت في نجاح المهرجان خلال دوراته السابقة، مشيرا إلى أن هذه الدورة ستحمل شعار "بلا قيود"، وذلك دعما وتشجيعا للشباب العربي المبدع وتقديرا للكم الهائل من المبدعين الشباب الذين تقدموا للمشاركة.

وأضاف "قنديل": "أن اللجنة في هذه الدورة قررت أن يكون موضوع المهرجان مفتوحا أمام كل الأفكار الإبداعية المميزة وللفنان حرية التعبير والتخيل دون التقيد بموضوع معين ليعبرعن مدي استقلاليته ويغرد خارج السرب بلا وصاية ولا إقصاء أو رقابة".

كما تقرر توسيع دائرة المشاركة في الدورة الرابعة لتضم أعمال النحت، التصوير، التصوير الفوتوغرافي، أعمال التجهيز في الفراغ والميديا، الرسم، والخزف.

مع ضرورة أن ينطلق كل فنان في الآفاق الفنية الرحبة، شريطة أن يلتزم بمعايير الفن والجمال والخير والحرية".

ومن المنتظر أن تتم تصفية المشاركين في الفرز الأول إلي 250 مشاركا أو حسبما تقرر لجنة الفرز.

اقرأ أيضا: التنمية الثقافية يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر والمولد النبوي بقصر بشتاك