الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية الثقافية يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر والمولد النبوي بقصر بشتاك

قصر الأمير بشتاك
قصر الأمير بشتاك

يحتفل قطاع صندوق التنمية الثقافية بالمولد النبوي الشريف، والذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ذلك يوم 9 أكتوبر خلال الساعة السابعة مساء ببيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك.

وتحيي الاحتفال الفنانة ريم كمال وفرقتها الموسيقية، ويتضمن الحفل مجموعة من الأغاني الوطنية، إلى جانب عدد من الأغاني الدينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ويختتم الحفل بعدد من أغاني الزمان الجميل للفنانات وردة، فايزة أحمد، أم كلثوم، وأسمهان.

ومن جانبه تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، غدا الخميس، مهرجان المنيا للموسيقى والغناء، خلال الساعة الثامنة مساء بالمسرح الروماني، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

ويحيي الحفل الفنان الكبير علي الحجار، بنخبة من أهم أعماله التي نجح من خلالها في تكوين قاعدة جماهرية عريضة منها متمنعوش الصادقين، يا طالع الشجرة، أبوالأحلام، الزين والزينة، الليلة ليكي، العروسة، تجيش نعيش، ياموجة يا زرقا، ريشة، روحي فيكي، في قلب الليل، جزيرة غمام، زي الهوى، عارفة، مسألة مبدأ، الليل وآخره، غوايش، في هويد الليل، متصدقيش وغيرها.

اقرأ أيضًا: بيت ثقافة النصر في بورسعيد يطلق مبادرة «حي الضواحي