الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبادرة «ابدأ» لتوطين الصناعة تستهدف توفير 150 ألف فرصة عمل.. فيديو

مبادرة ابدأ لتوطين الصناعة
مبادرة ابدأ لتوطين الصناعة

قالت دينا الدليل، عضو المبادرة الوطنية «ابدأ» لتوطين الصناعة، إن المبادرة تربط مؤسسة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مبينة أن من أهم أهداف مبادرة «ابدأ» هو تغطية احتياجات السوق المحلي لتقليل الواردات، وزيادة الصادرات.

اقرأ أيضًا: هل ستعود الدول الأوروبية لاستخدام الوقود الأحفوري؟.. اقتصادي يُجيب

وأضافت عضو المبادرة الوطنية «ابدأ» لتوطين الصناعة، خلال اتصال هاتفي لها في برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد» مساء اليوم السبت، أن المبادرة تستهدف توفير 150 ألف فرصة عمل، موضحًة أنه يجرى التنسيق مع اتحاد الصناعات، ورئاسة مجلس الوزراء، لتوحيد جهود الدولة مع القطاع الخاص والمستثمرين.

وتابعت «الدليل»: "بنعمل على 3 محاور، وهما محور المشروعات الكبرى ودعم الصناعة والتدريب، ونعمل حاليًا على 64 مشروع ، ونجحنا في تكوين شراكات مع أكبر المستثمرين في قطاع الصناعة، والمبادرة بدأت في جذب العديد من الشركات الأجنبية للسوق المصري".

وواصلت: "حققنا إنجازات في محور المشروعات الكبرى، وسيكون هناك منتجات تصنع في مصر لأول مرة في قطاع الأجهزة المنزلية"، منوهًة بأن المبادرة تستهدف الوصول إلى نسب مكون محلي مرتفعة، وتقليل الفاتورة الاستيرادية، مشيدة بسرعة استجابة رجال الأعمال للمبادرة.