الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طرده من الأهلي وغلقه لجريدة التحرير.. «المشطوب» رئيسًا لشركة غزل المحلة لكرة القدم

أسامة خليل
أسامة خليل

أثار قرار الجمعية العمومية لشركة الكرة بنادي غزل المحلة بتعيين مجلس جديد لإدارة شركة الكرة برئاسة أسامة خليل، علامات استفهام عديدة حول الصحفي المشطوب من سجلات نقابة الصحفيين.

وقبلت الجمعية العمومية لشركة غزل المحلة لكرة القدم، استقالة المجلس السابق برئاسة علي العباسي، وقررت تعيين مجلس جديد برئاسة أسامة خليل، وعضوية عمر عبد الله ووليد خليل.

مشطوب من جداول نقابة الصحفيين

كانت هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الصحفيين قد قررت في فبراير 2020، شطب أسامة محمد خليل، ناشر جريدة التحرير في ذلك الوقت، من جداول النقابة، لقيامه بفصل 90 صحفيًا بالجريدة تعسفيًا، ومنع صرف مرتباتهم، ومحاولة منعهم من ممارسة حقهم القانوني في الاعتصام السلمي بالجريدة، بجانب مخالفته ميثاق الشرف الصحفي، وقانون ولائحة نقابة الصحفيين، ما تسبب في غلق الجريدة.

جماهير زعيم الفلاحين تعترض

اعترضت جماهير نادي غزل المحلة على تعيين «خليل» رئيسًا لشركة الكرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أحد المشجعين تعليقًا على منشور إعلان تعيين أسامة خليل عبر حساب غزل المحلة على «فيسبوك»: "مش فاهم إيه علاقة أسامة خليل بأعرق نادي في وجة بحري، هي البلد خلاص مفيهاش كوادر اتقوا الله شويه مين أبو المفهومية اللي جاب واحد ميعرفش عن النادي حاجة يبقى رئيس شركة الكرة، هيصه خالص في كل حاجة".

وقال حساب أخر: "ده ضيع حق الصحفيين اللي اشتغلوا معاه واتفصل تعينوه رئيس نادي المحلة، خيبه والله".

وعلق حساب أخر على تعيين خليل قائلًا: "من اختار أسامه خليل؟ وماعلاقته بالمحله؟ كم عدد أعضاء الجمعية العمومية لشركة غزل المحلة؟ هل تم تصوير وتوثيق الاجتماع الذي عقد اليوم وتم اختيار أعضاء مجلس الادارة على أساسة؟ هل فعلا تم اختيار أسامة خليل وهو في السعودية وكذلك وليد خليل بما يعني اختيار اثنين غير متواجدين بالفعل في الاجتماع؟".

مسرب أسرار النادي الأهلي

أسامة خليل معروف بزملكاويته ورغم ذلك تولى مسؤولية إدارة الإعلام بالنادي الأهلي في فترة رئاسة محمود طاهر للقلعة الحمراء، وقام الأول باستدعاء عدد من الصحفيين المنتمين للزمالك للعمل داخل الأهلي، وكان يقوم بنشر أسرار القلعة الحمراء في وسائل الإعلام.

وبعد رحيل محمود طاهر واختيار محمود الخطيب رئيسًا للنادي الأهلي، رحل خليل و«رجاله» عن النادي بناء على رغبة جمهور الأحمر، الذين قرروا لفظ فلول الرئيس السابق للنادي، وتطهيره بعدما أصبح مرتعا لبعض المنتفعين.

ولم ينسى فلول النادي السابقين ماحدث لهم، ودفعهم الحقد إلى مهاجمة رئيس النادي الأهلي الحالي محمود الخطيب، مستخدمين عددا من المنابر الصحفية، وانطلقت أبواق الكراهية تصم الأذان هنا وهناك، حتى حطوا الرحال في المحلة، الذي ثارت جماهيره رافضة أن يحط هؤلاء الحاقدون رحالهم في أرضها، وأن يغرثوا بذور الكراهية في نادي الغزل العريق.