الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 5 أشخاص لقیامھم بتقلید وترویج العملات المالیة الورقیة بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجھزة بوزارة الداخلیة ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة حوش عیسى بمدیریة أمن البحیرة من (مالك سوبر ماركت - كائن بدائرة المركز) بقیام (شخصین) مجھولین بالحضور لمحل عمله وطلبا منه تحویل مبلغ مالي من ماكینة الدفع الإلكتروني الخاصة به لرقم ھاتف محمول "مُحدد" وقاما بدفع مبلغ التحویل، إلا أنه عقب مغادرتھما اكتشف أن المبلغ المالي عملات "مقلدة".

بإجراء التحریات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص "لاثنين منھم معلومات جنائیة" - مقیمین بنطاق محافظتي "الدقھلیة - البحیرة").

عقب تقنین الإجراءات أمكن ضبطھم، وبمواجھتھم اعترفوا بإرتكاب الواقعة وأقروا بقیام اثنین من المتھمین بالتوجه للسوبر ماركت المُشار إلیه وارتكاب الواقعة على النحو المشار إلیه بالاتفاق مع أحد المتھمین والذي سبق له العمل بمحل البلاغ.

كما أضاف اثنین من المتھمین بقیامھما بصرف باقي المبلغ المالي من العملات المقلدة على متطلباتھما الشخصیة حتى لا یتم اكتشاف أن العملات مقلدة كما تم ضبط بحوزة أحدھم (جھاز كمبیوتر، طابعة، أوراق) والذي أضاف بقیامه بتقلید العملات المزورة عن طریق استخدام المضبوطات وإعطائه العملات المقلدة لباقى المتھمین مقابل مبلغ مالي صحیح.

تحرر المحضر اللازم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونیة وتتولى النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضا: مصدر أمني: مقطعي الفيديو المتداولين على صفحات الجماعة الإرهابية من 2016