جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 08:43 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

الداخلية تفرج عن 1557 من المحكوم عليهم في ذكرى نصر أكتوبر

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، الإفراج عن 1557 من المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية عقد اللجان؛ لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج، وانتهت أعمالها إلى الإفراج بالعفو عن 1557 نزيلًا.

جاء ذلك تنفيذا لقرار إلى رئيس الجمهورية رقم (458) لسنة (2022) بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

يأتى ذلك استمرارًا لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

من ناحية أخري، ألقى ضباط مباحث قسم شرطة الهرم القبض على 5 أشخاص تجار عملة بالسوق السوداء وبحوزتهم مبلغ مالي 160 ألف جنيه.

كان قد ورد معلومات إلى رئيس مباحث قسم شرطة الأهرام، بمدرية أمن الجيزة، بقيام 5 أشخاص انتحلوا صفة ضباط شرطة واستولوا علي مبلغ مالي 160 ألف جنيه من 3 أشخاص لاتجارهم في العملات الأجنبية بالسوق السوداء مستغلين ضائقتهم المالية بدائرة القسم.


وعلي الفور تمكنت قوة أمنية من مدرية أمن الجيزة، من ضبط المتهمين واقتيادهما إلى ديوان القسم وعثر بحيازتهم على مبلغ 160 ألف جنيه، واعترفا بحيازتهم للمبلغ المالي بقصد البيع في النقد الأجنبي خارج المصارف الشرعية.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»