الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:27 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. الصحة تطلق 8 قوافل طبية ضمن «حياة كريمة» بالمحافظات

 عيادات متنقلة
عيادات متنقلة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 8 قوافل طبية، اليوم الثلاثاء، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وذلك في النواجع والقرى الأكثر احتياجا بمحافظات مصر، وتقدم القوافل الطبية ضمن المبادرة خدمات الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

وأوضحت الوزارة أن خدمات الكشف والعلاج ستكون في التخصصات الطبية التالية: "خدمات تنظيم الأسرة -النساء والولادة-الأطفال-الأسنان- والباطنة- والأنف والأذن -الرمد-العظام- الجراحة- القلب- الجلدية-خدمات الأشعة والتحاليل".

وأشارت الوزارة إلى أنه من المقرر أن تتواجد القوافل الثمانية في المحافظات "القاهرة - الإسماعيلية-البحيرة - الوادي الجديد - مطروح- المنيا - الدقهلية - الأقصر".

ويذكر أن مبادرة حياة كريمة، تقدم الحالات التي تتطلب لرعاية صحية إلى المستشفيات التابعة للوزراة، بينما تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان في القرى والمدن المختلفة.

اقرأ أيضا:«التعليم»: عدم تشغيل أيّ مدرسة يوجد بها صيانة إلا في حالة واحدة

في سياق آخر، أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن التوقعات تشير باستمرار انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أن الطقس خلال ساعات النهار حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى طقس متوسط الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.