الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:35 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: أزمة الدين والتضخم لا تناقش في المؤتمر الاقتصادي (فيديو)

عبدالمنعم إمام-صورة من حسابه عبر فيسبوك
عبدالمنعم إمام-صورة من حسابه عبر فيسبوك

قال النائب البرلماني عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الاقتصاد المصري في الفترة الماضية، كان لا يسير على الطريق الأفضل، بسبب المؤثرات الخارجية من وجهة نظر الخبراء الاقتصاديين والمحللين.

وفي لقاء تلفزيوني له على فضائية "الحياة"، أشار إلى أن المؤتمر الاقتصادي الذي ستعقده الحكومة، نهاية الشهر الجاري ولمدة 3 أيام، مدعو فيه كل الفاعلين بالاقتصاد والمستثمرين والصناع الكبار والصغار؛ بهدف الوصول لحل عاجل للأزمة القائمة التي خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية، وما تكبده جائحة فيروس كورونا التاجي.

ونوه النائب البرلماني بأهمية المحور الاقتصادي بمجلس أمناء الحوار الوطني، والذي يستهدف إرساء ملامح لما هو مقبل، خاصة في قضايا العجز والتضخم والديون، معلقا أن المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني بينهم تكامل وليس تعارض.

وتابع: "المؤتمر الاقتصادي وضحت رؤيته من خلال الحكومة، وهو حل الأزمة الحالية، ولا وجود مناقشات لموضوعات العجز وسد الدين، ولكن الهدف هو كيف سنضع خارطة طريق للاقتصاد المصري الفترة المقبلة، والتعامل مع الاقتصادي يجب أن نحدد ونرسي قواعد التصنيع بشكل غير تقليدي، وكيف سيكون العالم ما بعد كورونا، وكل الشركات الكبرى تستهدف أن تكون أمام اقتصاد تفاعلي مختلف".

اقرأ أيضًا: مجتمع الصناعة يعلن استعداده لانعقاد المؤتمر الاقتصادي أكتوبر الجاري