الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب العدل: لدينا أجندة تشريعية لطرحها تحت القبة

عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل
عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل

أشاد عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، وعضو مجلس النواب، بما سيقدمه حزبه الفترة المقبلة، من خلال المقعدين الحاصل عليهما تحت القبة في برلمان 2020، مشيرًا إلى أن الحزب له أجندة تشريعية ستطرح تحت القبة، وتمس كل ما يتعلق بشريحة المجتمع المتوسطة.

وأضاف "إمام"، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أنه من الضروري وجود تشريعات بالمجلس فى ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، في ظل تنوعية البرلمان والذي يضم 13 حزبًا.

وتابع رئيس حزب العدل، أنه لديه تصورات الضرائب، والتعاونيات، ولقانون الإيجارالجديد والقديم، وخاصة الإجراءات التي تشمل حماية المالك وفى نفس الوقت المستأجرين، حيث يتم العمل بتحقيق التوازن بين الطرفين، والعمل بمبدأ لا ضرر ولا ضرار.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. 86 نائبا في آخر أيام استقبال أعضاء المجلس الجدد

وأوضح عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، أن الحزب فعليًا، بدأ فى مشاورات بين حزب الإصلاح والتنمية والمصرى الديمقراطى، وأن تلك الأحزاب على خط المساواة من الناحية الدستورية، فهناك تنسيق مستمر ومشاورات فيما بينهم، وسيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة، والتشاور مع كتلة المستقلين، وأن الفترة المقبلة ستشهد تعاون مشترك.

يشار إلى أن مجلس النواب استقبل السبت الماضي، نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بشكل جماعي، بعد تقدمهم بطلب إلى الأمين العام، وسيتم تسليم باقي النواب الذي لم يتمكنوا من الحضور في موعدهم في وقت آخر.

وتحتوي الحقيبة البرلمانية على "جهاز تابلت إلكتروني محملا بنسخ من الدستور والقوانين اللازمة، واللائحة الخاصة بالعمل داخل المجلس، ودفتران لبعض الأدوات الرقابية، وأجندتان وقلم تذكاري بمناسبة مرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية، وبطاقة التصويت الشخصي".

 

موضوعات متعلقة