الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ29.1 مليار دولار

أرشيفية
أرشيفية

صرح وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور محمد الوحش، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج، أنه بمثابة دعم كبير للاقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة في ظل الأزمة المالية العالمية.

فقد تبين وفقا للإحصائيات، ارتفاق التحويلات إلى نحو 29.1 مليار دولار، بمعدل زيادة 2.1% على أساس سنوي، خلال الفترة من يوليو 2021 إلى مايو 2022، مقابل نحو 28.5 مليار دولار، بالفترة من يوليو 2020 إلى مايو 2021.

10 ملايين سفيرا

وأشار الوحش أن مصر في عهد الرئيس السيسي وأصبح لها أكثر من 10 ملايين سفيراً، يقدمون جميع أنواع الدعم الطبي، والسياسي، والاقتصادي، والصناعي، بمختلف دول العالم.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يوجه بإضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية في توشكى وتطوير نظم الري

مؤتمر طبي واسع

واقترح الوحش عقد مؤتمر طبي واسع وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والهجرة ولجنة الصحة بالمجلس، بمشاركة كبار الأطباء المصريين بمختلف دول العالم، وذلك لنقل تجاربهم الطبية الناجحة داخل مصر وخارجها، حتى يستفيد القطاع الصحي المصري من خبراتهم الصحية العالمية، بالإضافة لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بقطاع الصحة.

استمرار تحقيق نجاحات المصريين بالخارج

وأعرب وكيل لجنة الصحة بالبرلمان عن ثقته الكاملة في استمرار تحقيق نجاحات المصريين بالخارج، وفى دورهم الوطني لدعم بلدهم مصر لمواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تواجه بلادهم، موجها التقدير والمحبة لجميع أبناء مصر بالخارج في مختلف دول العالم على دورهم الوطني في دعم بلادهم مصر الحبيبة.

ويذكر أن في وقت سابق أعلن البنك المركزي تسجيل تحويلات المصريين العاملين بالخارج لنحو 2.4 مليار دولار، خلال شهر مايو للعام الجاري 2022، مقابل تسجيل 2.6 مليار دولار خلال شهر مايو للعام الماضي 2021، موضحا بذلك ارتفاع معدل التحويلات الخارجية ل 7.7% على أساس سنوي في الشهور الأول لعام 2022، لتصل إلى نحو 11.1 مليار دولار، مقابل نحو 10.3 مليار دولار بنفس التوقيت من العام الماضي 2021.

اقرأ أيضا: نحن أحياء وللكورونا بقية.. «خبير فيروسات»يوضح لـ «الطريق» طبيعة المتحور الجديد لأوميكرون

اقرأ أيضا : «الجيل» : إنشاء أكبر مجمع صناعي للبولي إيثيلين سيساعد في تعميق الصناعة المحلية

موضوعات متعلقة