الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت.. إعلان تفاصيل الدورة الرابعة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي _ دورة محمود ياسين
ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي _ دورة محمود ياسين

أعلنت إدارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، عبر صفحتهم الرسمية على فيس بوك، دعوة عامة للإعلاميين والصحفيين، وذلك لحضور المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل المهرجان في دورته المقبلة.

ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر يوم السبت الموافق 15 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة بساحة الأوبرا المصرية.

على أن يتم إعلان التفاصيل الخاصة بتنظيم فاعليات الدورة الرابعة من الملتقى، والذي يحمل اسم الفنان الكبير الراحل "محمود ياسين"، وذلك تقديرا لاسهاماته الفنية واحتفاء بأعماله الفنية المميزة.

سينظم المؤتمر بحضور كل من: الدكتور "حسام بدراوي"_ رئيس اللجنة العليا للملتقى، المخرج "عمرو قابيل"_ رئيس الملتقى.

وأيضا بحضور عدد من أعضاء اللجنة العليا، منهم: الكاتبة "فاطمة ناعوت"، الفنان القدير "طارق دسوقي"، الدكتورة "أمل صديق عفيفي"، الدكتورة "سمر سعيد"_ أمين عام الملتقى، ومن أسرة الملتقى الفنانة "هبة توفيق"_ مدير الملتقى، النجمة "مادلين طبر"، الفنانة القديرة "سميرة عبد العزيز"، وأيضا المخرج "شادي سرور".

يذكر أن الدورة الرابعة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، سوف تنطلق خلال الفترة من 22 وحتى ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٢.

يذكر أن اختيار اسم الفنان الراحل "محمود ياسين"، جاء بعد عدد من الاقتراحات لأسماء فنانين مهمين منهم: محمود عبد العزيز، يحيى الفخراني، سمير غانم.

وصرح المخرج "عمرو قابيل" من قبل خلال حديث صحفي معه، أن الفنان الراحل "محمود ياسين"، يعد رمزا من رموز المسرح الجامعي.

فقد بدأ مشواره الفني من خلال الانضمام لفريق التمثيل بكلية الحقوق_ جامعة عين شمس، وهو فنان ذو قيمة وقامة كبيرة في عالم المسرح المصري والعربي أيضا.

فهو أول ما نشأ كان في المسرح قبل أن يتجه للسينما ويحقق نجوميته في السينما والتليفزيون، كما أنه تقلد منصب مديرا للمسرح القومي في الفترة من فبراير 1988 حتي أبريل 1990.

أنتج العديد من الأعمال الفريدة والمميزة منها مسرحية "أهلا يا بكوات" رائعة الكاتب الراحل "لينين الرملي" والمخرج الكبير "عصام السيد"، المسرحية بطولة النجم "حسين فهمي" والنجم "عزت العلايلي"، والتي استمر عرضها أكثر من حوالي ١٥ عاما.

اقرأ أيضا.. ثراء الفن التشكيلي والمجوهرات في معرض جديد لـ«وفاء ياديس»