الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم العالي» تغلق كيانا وهميا في الجيزة

وزير التعليم العالي ــ من الصفحة الرسمية للوزارة
وزير التعليم العالي ــ من الصفحة الرسمية للوزارة

تبذل لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية وذلك من أجل مطاردة الكيانات الوهمية التي تدعى زورًا أنها تابعة للتعليم العالي دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة.

وفقًا لبيان وزارة التعليم العالي فإن "الضبطية القضائية" بالتعليم العالي قامت خلال الساعات الأخيرة بمداهمة إحدى المنشآت المسماة باسم "أكاديمية صرح"، والكائنة بمحافظة الجيزة وعنوانها "410 شارع الهرم" والتي تقوم بتأجير وتوفير قاعات محاضرات وتدريب تستخدمها الكيانات الوهمية كمقرات لممارسة نشاطًا تعليميًا دون الحصـول على الترخيص والموافقات اللازمة لذلك.

جاء ذلك في تقرير قدمه السيد عطا رئيس قطاع التعليم للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة التي كثفت جهودها خلال الفترة الأخيرة لمداهمة الكيانات الوهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص وذلك من أجل الحفاظ على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

من جانبه أكد الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة أن هناك تنسيقًا كبيرًا بين وزارتي التعليم العالي والعدل، ما أدى إلى زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي، موضحًا أن زيادة عدد أعضاء "الضبطة القضائية" أدى إلى تكثيف حملات ملاحقة الكيانات الوهمية التي تخدع الطلبة وأولياء أمورهم.

شدد عبدالغفار على أن لجنة الضبطة القضائية نجحت هذه اللجنة خلال الأسابيع القليلة الماضية فى رصد العديد من الكيانات الوهمية التي جرى إغلاقها بالفعل، ما يعتبر نجاحًا كبيرًا للوزارة في توجيه ضربات متتالية لهذه الكيانات غير الشرعية.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. الأوراق المطلوبة للعمل بنظام الحصة في المدارس الرسمية