الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكاوى من رسوم إضافية جديدة للتقديم في المعاهد.. و«التعليم العالي» ترد

من صفحة وزارة التعليم العالي
من صفحة وزارة التعليم العالي

أرسلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطابًا عاجلاً للمعاهد ــ العليا والمتوسطة ــ وذلك بعد ورود العديد من الشكاوى من أولياء الأمور تؤكد فرض رسوم دراسية إضافية جديدة على الطلاب المتقدمين للمعاهد المختلفة للعام الدراسي الجديد.

أكد الخطاب ضرورة الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة بمعرفة الوزارة والمعلنة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وعدم تحصيل أي مبالغ مادية بالزيادة تحت أي مسمى، مشيرًا إلى أن جميع المصروفات الدراسية للطلاب متاحة أمامهم خلال تسجيل رغبات التنسيق، وأن غير ذلك غير متاح.

أكد الخطاب أن وزارة التعليم العالي تقوم بإجراء المتابعة بصفة مستمرة من خلال اللجان المختصة، وفي حالة عدم الالتزام يعرض الأمر على مجلس شؤون المعاهد لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن، وأن إدارة المعاهد أهابت بجميع العمداء بضرورة تطبيق القرار.

على صعيد متصل، أصدر مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، بيانًا للرد على ما جاء بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتائج تنسيق بعض طلاب الشهادة الأمريكية، مؤكدًا أنه حدث خطأ في عرض البيانات الخاصة بهؤلاء الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني، وتم إصلاح هذا الخطأ فور اكتشافه.

اقرأ أيضًا:

ننشر التعديلات المقترحة على عودة التحسين بالثانوية العامة.. خاص