الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فرصة أخيرة».. مد فترة التقديم لمرحلة «تقليل الاغتراب»

جامعة القاهرة - من صفحة الجامعة على «فيسبوك»
جامعة القاهرة - من صفحة الجامعة على «فيسبوك»

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور قرارًا جديدًا بمد فترة التقديم لمرحلة التحويلات المعروفة باسم "تقليل الاغتراب" لمدة 24 ساعة إضافية لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الإثنين الموافق 19 سبتمبر الجاري، حرصا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتقديم لمرحلة تقليل الاغتراب حتى الآن.

نبه عاشور خلال قراره على ضرورة سرعة تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلبة الراغبين في ذلك مع الوضع في الاعتبار بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يجرى فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب للتحويل بين الكليات والمعاهد.

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي فإنه يُسمح للطالب الذي جرى ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة من المجلس الأعلى للجامعات والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتحت باب التقدم لمرحلة "تقليل الاغتراب" لطلبة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، وكذلك الطلبة المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني.

اقرأ أيضًا:

انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية