جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:42 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

خبير تربوي: الجامعات التكنولوجية لها دور كبير في ربط التعليم بسوق العمل.. فيديو

محمد خليل، الخبير التربوي
محمد خليل، الخبير التربوي

قال الدكتور محمد خليل، الخبير التربوي، إنه يوجد 12 جامعة أهلية و7 تكنولوجية، إذ إن الجامعات التكنولوجية في مصر تمثل نقلة في التعليم الجامعي، موضحًا أن لها دور كبير في ربط التعليم بمتطلبات سوق العمل، فضلًا عن أن سوق العمل متشبع من الوظائف التقليدية.

اقرأ أيضًا: داعية: الإيمان هو أعظم نعمة يسعد بها الإنسان في الدنيا والآخرة.. فيديو

وأضاف الخبير التربوي، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «إكسترا اليوم»، الذي يعرض على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية مساء اليوم، أنه يجرى الجمع ما بين الكليات المعروفة مثل الطب البشري وطب الأسنان بإضافات تفيد سوق العمل المحلي والدولي، وكليات الذكاء الصناعي والطاقة المجددة والأمن التكنولوجي، حيث إنها احتياجات الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضًا: «بعضها يسبب السرطان».. مخاطر الألعاب البلاستيكية على صحة الأطفال (فيديو)

وأوضح «خليل»، أن جميع الجامعات التكنولوجية والأهلية بها تجارب عملية وليست نظرية فقط، بجانب تدريب الطلاب خلال فترات الإجازة في بعض المصانع أو المستشفيات أو شركات ليكتسبوا خبرة عملية، منوهًا بأن فكرة الحفظ هتخرج جيل حافظ ولن يضيف كثيرًا إلى بلده.

اقرأ أيضًا: شاهد.. «حياة كريمة» تواصل تطوير 7 نقاط إسعاف في الدقهلية

وتابع أن فكرة الجامعات التكنولوجية إضافة في ظل الثورة التكنولوجية في العالم أجمع، مشيرًا إلى أن هناك تخصص متميز وهو القرصنة الأخلاقية للأمن الإلكتروني للمواقع، بجانب أن هناك تخصص هندسة الأطراف الصناعية أو الهندسة الطبية في الجامعات التكنولوجية الحديثة.