الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة

وزير التعليم العالي- صور من الوزارة
وزير التعليم العالي- صور من الوزارة

تعلن وزارة التعليم العالى خلال الساعات المقبلة عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2022، ووفقا للمعلومات فإن النتيجة من المنتظر إعلانها غدا في تماما الساعة الثانية عشر ظهرًا.

تنسيق القبول بالكليات والمعاهد 2022

ويبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق في استقبال رغبات تحويلات تقليل الاغتراب بنسبة 10% لطلاب المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من نتائج المرحلة وإعلان الحد الأدنى للكليات والمعاهد المتاحة بالمرحلة والبدء في تنسيق التحويلات لإرسال الكشوف للجامعات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

على الجانب الآخر، علمت بوابة "الطريق"، أن تنسيق القبول بالكليات والمعاهد 2022 بالنسبة لمرحلة تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة، سينطلق بعد الإعلان عنها مباشرة، لافتًا إلى أن نفس الشروط الخاصة بمرحلة تقليل الاغتراب التي طبقت بالمرحلة الأولى والثانية سوف تطبق في المرحلة الثالثة، وبنفس الخطوات.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يمكن للطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الثالثة معرفة نتيجتهم في التنسيق من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك عبر الرابط التالي برقم الجلوس: www.tansik.egypt.gov.eg.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة للتنسيق

وتشير مؤشرات التنسيق إلى وجود فرص لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على 55% للالتحاق بكليات الحقوق من شعبة العلمي علوم، بالإضافة إلى طلاب شعبة العلمي رياضة، كما يوجد أماكن شاغرة أيضا بكليات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات ومنها (التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - التربية الفنية)، وسيكون فرص الالتحاق بها كبيرة خاصة للحاصلين على أكثر من 51%.

كما أن فرص الالتحاق بالكليات خاصة الحقوق طلاب الشعبة الأدبية ضئيلة للغاية، بالإضافة إلى فرص القبول بكليات القدرات التي تحتاج النجاح في هذه الاختبارات للقبول بها كبيرة منها كليات التربية الرياضية، والمعاهد منها السياحة والخدمة الاجتماعية ونظم المعلومات للحاصلين على 50%.

نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 برقم الجلوس