الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائبة جيهان البيومي تكشف تفاصيل استدعاء وزير التربية والتعليم لمجلس النواب

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، أن الدكتور رضا حجازي سوف يحضر إلى مجلس النواب للإعلان عن تفاصيل خطة وزارة التربية والتعليم إلى جانب عرض طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب، وذلك لكي يكون الوزير على اطلاع بملاحظات أولياء الأمور.

وأضافت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق" ردا على دعوات البعض لمحاسبة الدكتور رضا حجازي علي ما شهده العام الدراسي من سقوط لحالات وفاة، أنه من غير المنطقي محاسبة الوزير علي أخطاء مسئولين سابقين، مشيرة في هذا الصدد أنها تقدمت بمقترح لعودة الكتاب المدرسي إلى المرحلة الثانوية حيث أن غياب الكتاب الورقي يفتح المجال أمام الدروس الخصوصية من جديد.

وأوضحت النائبة جيهان البيومي أن مجلس النواب يدعم وزير التربية والتعليم في الوصول إلى عام دراسي ناجح وآمن، لافتة إلى أن النواب يتعاملون مع الوزارة بروح الفريق الواحد مطالبة الوزارة منح أولوية للتعامل مع المدارس الخطرة وتأهيل منشئاتها.

اقرأ أيضًا: برلمانية: «الحوار الوطني ترجمة لرؤية الدولة الحقيقية لمشاركة الجميع ».. فيديو

وعن زيادة مرتبات المعلمين، قالت النائبة جيهان البيومي إن الوقت قد يكون غير مناسب لهذا الطلب، موضحة أن الوزارة سوف تقوم بتعيين 30 ألف معلم، بالإضافة إلى التعاقد مع معلمي الحصة وأن كل هذه النفقات تخصم من موازنة الوزارة وخاصة في ظل أزمة اقتصادية دولية تلقي بتداعيتها علي الاقتصاد المصري.

موضوعات متعلقة