الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيناريوهات إعجازية.. فرص تأهل برشلونة لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

برشلونة ضد إنتر ميلان
برشلونة ضد إنتر ميلان

وضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة نفسه في مأزق، بعد تعادله أمس أمام إنتر ميلان، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليعقد موقفه في عبور دور المجموعات.

اقرأ أيضا: نجم الزمالك يغيب عن مواجهة بطل بوروندي في دوري الأبطال.. خاص

وسقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 أمام إنتر ميلان، في مباراة ماراثونية جمعت الفريقين على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ووصل برشلونة للمركز الرابع برصيد أربع نقاط، بعد مرور أربع جولات حقق فوز وحيد وتعادل وتلقى هزيمتين، فيما يحتل إنتر ميلان المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط.

ونجح بايرن ميونخ في خطف البطاقة الأولى لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق العلامة الكاملة بدور المجموعات، ليبقى الصراع على البطاقة الثانية منحصرًا بين إنتر ميلان وبرشلونة، خاصة بعد فشل فيكتوريا بلزن تحقيق أي نقطة.

اقرأ أيضًا: أبرزهم برشلونة.. الدوري الأوروبي ينتظر عمالقة دوري أبطال أوروبا

فرص تأهل برشلونة لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

وينتظر برشلونة مواجهة صعبة في الجولة القادمة أمام بايرن ميونخ، فيما يلعب إنتر ميلان مع فيكتوريا بلزن، ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، فرص تأهل برشلونة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

- يحتاج برشلونة للفوز في الجولتين المقبلتين أمام بايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن، لضمان التأهل لدور الستة عشر، بشرط تعثر إنتر ميلان بالخسارة أو التعادل في مباراتيه المتبقتين.

- في حالة فوز برشلونة في مباراة وتعادله في الأخرى، بتأهل بشرط خسارة إنتر ميلان في المباراتين.

ويذكر أن فوز إنتر ميلان في مباراته المقبلة أمام فيكتوريا بلزن، يعني إقصاء برشلونة مباشرة من دور المجموعات، دون النظر إلى نتائجه، حيث سيصل الفريق الإيطالي إلى النقطة العاشرة وهو أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل له برشلونة.