الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:23 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم برشلونة.. الدوري الأوروبي ينتظر عمالقة دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي
دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

بعد اقتراب دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا من الانتهاء، يبدو أن الدوري الأوروبي هذا الموسم يشهد منافسة قوية للغاية، ويجد البرتغالي كريستيانو رونالدو منافسين عمالقة في عالم كرة القدم.

وسيتم تحويل عدد من كبار القارة العجوز من دوري أبطال أوروبا للمشاركة في الدوري الأوروبي، بعد هبوط أصحاب المركز الثالث من مجموعات "التشامبيونزليج"، وتقترب 8 أندية من الهبوط.

ويستعرض "الطريق" أبرز 5 أندية اقتربت من الهبوط للدوري الأوروبي، وسط سيطرة أندية إسبانيا وإيطاليا.

برشلونة الإسباني

يعد نادي برشلونة الإسباني أبرز الأندية التي تقترب من المشاركة في الدوري الأوروبي، بعد الهزيمة من إنتر ميلان في مباراة الذهاب والتعادل في مباراة الإياب، رغم إبرام العديد من الصفقات القوية خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

واستطاع برشلونة الفوز في مباراة واحدة ضمن 4 جولات، وكان الفوز على فيكتوريا بلزن المنافس الأضعف في المجموعة، ليحتل الفريق الكتالوني المركز الثالث ومعه 4 نقاط، بينما يتصدر المجموعة ومعه 12 نقطة، ويتواجد إنتر ميلان في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويأتي في المركز الأخير فيكتوريا بلزن بلا نقاط.

اقرأ أيضًا: «بسلفة الأهلي».. كهربا يقترب من دفع غرامة الزمالك والعودة للمشاركة

يوفنتوس الإيطالي

لا شك أن يوفنتوس الإيطالي يعيش أسوأ فتراته الكروية خلال السنوات الماضية سواء كان على المستوى المحلي أو القاري، ولا يختلف الوضع كثيرا عن برشلونة الإسباني، وحقق فوزا وحيدا خلال مشواره في دور المجموعات.

وسيواجه الفريق الإيطالي بنفيكا البرتغالي صاحب المركز الثاني، وباريس سان جيرمان الفرنسي متصدر المجموعة خلال المواجهتين المقبلتين، مما يجد صعوبة في الفوز بالمباراتين، حتى يجد نفسه في مواجهة كريستيانو رونالدو في حال تأهل مانشستر يونايتد.

أتلتيكو مدريد الإسباني

يعد موقف أتلتيكو مدريد الإسباني مختلف كثيرًا عن منافسه برشلونة، لكنه يتشابه في احتلال المركز الثالث، لكن "الروخي بلانكوس" يمتلك بصيص من الأمل بالفوز في المباراتين المقبلتين ليتأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ميلان الإيطالي

تختلف أزمة نادي ميلان عن بقية عمالقة أوروبا السابق ذكرها، فقد يحتل الفريق الإيطالي المركز الأخير في المجموعة خاصته بجانب تشيلسي وسالزبورج ودينامو زغرب على الترتيب، حتى يجد نفسه خارج البطولات القارية في موسمه الأسوأ.

إشبيليه الإسباني

يواجه نادي إشبيلية الإسباني شبح الهبوط للدوري الأوروبي، لكن الفريق الأندلسي صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولة بـ6 ألقاب، حيث فاز باللقب 4 مرات خلال 6 سنوات، بينما حققه مرتين بين عامي 2014 و2016.

ويرغب إشبيلية في البحث عن لقبه السابع في بطولة الدوري الأوروبي، بعد احتلاله للمركز الثالث في المجموعة خاصته، فقد يبتعد بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني بروسيا دورتموند الألماني.

اقرأ أيضًا: صلاح يتفوق على رونالدو.. تاريخ «أسرع هاتريك» في دوري أبطال أوروبا