الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقلبات في أسعار الصرف.. محافظ البنك المركزي يطالب صندوق النقد والبنك الدوليين بالتصدي للديون

حسن عبدالله-مصدر الصورة قناة إكسترا نيوز
حسن عبدالله-مصدر الصورة قناة إكسترا نيوز

طالب القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، مواصلة العمل مع الشركاء للتصدي لـ تحديات الديون الحالية والمستقبلية، موضحا لـ ممثلي صندوق النقد والبنك الدوليين وعددا من ممثلي البنوك المركزية حول العالم، أن التحديات التي يمر بها الاقتصاد العالمي جعلت تدفقات رؤوس الأموال وسعر الصرف في حالة من التذبذب.

محافظ البنك المركزي المصري

وأضاف عبدالله، في الجلسة العامة لمحافظي البنك الدولي وصندوق النقد التي ترأسها اليوم الجمعة، أن ارتفاع معدل التضخم، وكذلك صعود أسعار السلع والخدمات لتسجل أعلى الارتفاعات، وضعت الاقتصاد العالمي في تحديات كبيرة وغير مسبوقة، أن الظروف المالية تتقلص، وزاد تدفق رأس المال وتقلبات أسعار الصرف.

وأردف محافظ البنك المركزي المصري، أن الاقتصاد العالمي واجه أيضا تحديات بسبب أزمة سلاسل التوريد والإمداد، وكذلك فيروس كورونا.

وتشمل جلسة اليوم، محافظي البنك الدولي وصندوق النقد من محافظ ومحافظ مناوب واحد يتم تعينهما من قبل كل بلد من أعضاء البنك الدولي، ويعتبر انعقاد اليوم هو الأول منذ 3 أعوام بسبب أزمة كورونا والأوضاع الاقتصادية الغير مستقرة عالميا.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب