الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ تمويل: الاقتصاد المصري متنوع ولدينا عدد كبير من القطاعات تنمو بشكل جيد.. فيديو

هشام إبراهيم _ أستاذ التمويل
هشام إبراهيم _ أستاذ التمويل

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن الاقتصاد المصري خلال السنوات الماضية حقق معدل نمو هو الأعلى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بالرغم من تأثره بجائحة فيروس كورونا «كوفيد 19» وتداعياتها، والأزمة الاقتصادية العالمية جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: البنك الدولي يتوقع تحقيق مصر أعلى معدل نمو بالشرق الأوسط.. تفاصيل

وأشار أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، إلى أن اقتصاد مصر متنوع، وهناك عدد كبير من قطاعات النشاط الاقتصادي تنمو بشكل جيد، منوهًا بأن الحكومة تولي اهتمام كبير للبعد الاجتماعي تجاه المواطنين.

اقرأ أيضًا: «صحة المرأة»: نسب الشفاء من مرض سرطان الثدي عالية.. فيديو

وتابع «إبراهيم»، أنها زادت من قدر المخصصات للجانب الاجتماعي في إطار الموازنة العامة للدولة، وهذا القدر الذي جرى زيادته ينعكس إيجابيًا بزيادة الاستهلاك، وبالتالي يعمل على تحريك عملية الإنتاج، والذي بدوره ينشط الاقتصاد.

واستطرد أن استمرار السياسة المصرية والموازنة العامة في زيادة الاستثمارات ساهمت في ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري، موضحًا أن هناك بعض القطاعات الاقتصادية مثل السياحة تأثرت بشدة خلال الأعوام الماضية، ولكنها بدأت في التعافي في الوقت الحالي، وهذا مؤشر جيد للغاية بالنسبة للاقتصاد المصري.