الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد المنعم السيد: المؤتمر الاقتصادي فرصة جيدة لسماع وجهات النظر

مناقشات المؤتمر الاقتصادي
مناقشات المؤتمر الاقتصادي

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن المؤتمر الاقتصادي فرصة جيدة لسماع وجهات النظر، ومناقشة الرؤية المختلفة للنهوض بالاقتصاد المصري.

اقرأ أيضًا: خبير سياسي: كيسنجر اعتبر الرئيس الراحل أنور السادات من أكثر الشخصيات تأثيرا بالعالم.. فيديو

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن المؤتمر جاء في وقت مهم للغاية، مبينًا أن هناك إرادة سياسية حقيقية بأن يكون هناك توصل لحلول للأزمات التي يعاني منها الاقتصاد المصري، منوهًا بأن مصر تطمح في استضافة نحو 30 مليون سائح، بالإضافة إلى السعي لوصول الصادرات إلى 100 مليار دولار سنويًا.

وأوضح «السيد»، أن المؤتمر انقسم إلى جلسات ومناقشات لأهم القطاعات سواء قطاع التصدير أو الصناعي أو الزراعي، بجانب أزمة الديون، والأزمة الخاصة بحجم الفجوة التمويلية الموجودة في الاقتصاد المصري، مضيفًا أنه سيجرى وضع توصيات واقتراحات قابلة للتنفيذ لمجموعة من الرؤى، والتي سيجرى تنفذها على أرض الواقع.

وواصل أن إجمالي المشاركين في هذا المؤتمر يبلغ نحو 21 جهة، و500 مشارك، متابعًا: "سماع مقترحات هؤلاء المشاركين وهم ذو خبرة في مجالاتهم سيكون له صدى كبير جدا"، كاشفًا أن الحكومة أعلنت اليوم أنه سيكون هناك آلية تنفيذ على أرض الواقع.