الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشهابي: نجاح المؤتمر الاقتصادي مرهون بقدرته على معالجة التضخم

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، اليوم الثلاثاء، بالخطوات التي اتخذتها الحكومة للإعداد للمؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس السيسي في الشهر الماضي.

وأكد الشهابي أهمية انعقاد هذا المؤتمر لوضع حلول للمشكلات الاقتصادية التي يواجهها الاقتصاد المصري الذي تأثر بشدة من الحرب الروسية الأوكرانية، وجائحة كورونا. ‏

‏ وأوضح رئيس حزب الجيل أن هذا المؤتمر سيمكن الدولة المصرية من مواجهة هذه التحديات من خلال فتح باب للمناقشات العميقة من أصحاب العلوم النظرية، والخبرات العملية التطبيقية، من قبل المشاركين في المؤتمر سواء كانوا وزراء حاليين أو سابقين أو من رجال أعمال، والقيادات الحزبية أوالمستثمرين والمتخصصين، من أجل إيجاد حلولا عملية ترسم خارطة طريق اقتصادية وسياسية جديدة.

وأشار إلى أن نجاح المؤتمر مرهون بقدرته على معالجة التضخم ووقف ارتفاع الأسعار، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الملبس والمأكل والدواء، بتقديمه حلول عملية للمشكلات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال في مصر.

وتمنى رئيس حزب الجيل، أن يقدم المؤتمر خارطة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي ينشئها الشباب المصري، لتخفف من حدة مشكلة البطالة بتوفير آلاف من فرص العمل للشباب، وتساعد في سد احتياجات السوق المحلية وتجعلنا نستغنى عن الاستيراد.