الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«في فن الديكور وتجديد الأثاث».. إيمان المغربي تؤسس نادي لانطلاق دورات تعلم

إيمان المغربي
إيمان المغربي

الحرف اليدوية أصبحت مؤخرا تأخذ اهتمام الناس بشكل كبير، حيث امتلأت بها المنازل والفيلات والقصور، فهي في المقام الأول عامل جذب رئيسي للاستثمارات الكبيرة، كما أنها منبر ضخم للتعبير عن ثقافة وتاريخ البلاد، ولأهميتها هذه اتجه لها العديد من الناس، بعضهم اعتمد على كونها مصدر رزق، بينما سعى البعض الآخر إلى تطويرها لتواكب الحداثة بعيدا عن فكرة الاستغناء عنها والاتجاه نحو الجديد.

كانت إيمان المغربي إحدى هؤلاء الذين عملوا على تطوير الحرف اليدوية خاصة تلك التي تتعلق بالديكورات المنزلية، وبالتحديد فن الديكوباج، وهو تعتيق القطع الديكورية وتحويل الجديدة منها إلى قديمة، بحيث تصبح وكأنها من سنوات عديدة وذلك من خلال الطلاء.

ظهر هذا الفن في الصين منذ قرون عدة، انتقل بعدها إلى دول أخرى، ولكن لم يفوت مصر هذا النوع من الفنون، حيث انتشر هنا أيضا على أيدي البعض، وهو ما فعلته إيمان المغربي، حيث قامت بإنشاء نادي إلكتروني لاستخدامه في إطلاق عدة دورات تعلم للمهتمين بهذا النوع من الفنون.

قالت إيمان لـ "الطريق"، إنها درست العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، وبعد التخرج فكرت في استغلال حبها لفن الديكور، حيث عرفت أنه يمكنها الاشتراك في إحدى دورات تعلم هذا الفن وتطويره، خاصة أنها كانت تسعى لملء وقت فراغها، فقررت أن تعمل على ذلك ولكن من خلال شيء تحبه، بعد هذه التجربة سعت إلى أن يكون لها مشروعها الخاص.

بدأت إيمان في تنفيذ خطوات فعلية بشأن تخصيص مكان لعرض أعمالها، جاء هذا بمعاونة شقيقتها، التي كانت تساعدها أيضا في إطلاق ورش عمل لتعليم الآخرين فن الديكوباج من خلال النادي الإلكتروني.

يعد الاشتراك في النادي الالكتروني لتعليم فن الديكوباج سنويا فقط، متخصص في فن الديكوباج وتعتيق قطع الديكور، وهو الأول من نوعه في مصر والوطن العربي، يمنح أعضائه كارنيهات وخصومات حصرية من أماكن بيع الأدوات والخامات، فضلاً عن ورشة أسبوعية لتعليم تحضير وتصنيع قطعة ديكور مختلفة.

انضم إلى النادي العديد من الفنانين على مستوى الوطن العربي والعالم، تتحدث عنهم وعن الفن اليدوي مجلة تصدر عن النادي، تتضمن على تقارير بأعمال الفنانين، ويهدف النادي إلى دعم الأعضاء ودفعهم لفتح مشاريع خاصة بهم.

اقرأ أيضاً: مشهد صادم.. طبيب يزيل 23 عدسة لاصقة من أعين سيدة