الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:54 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد صادم.. طبيب يزيل 23 عدسة لاصقة من أعين سيدة

طبيب يزيل 23 عدسة لاصقة من أعين سيدة _ المصدر تايمز ناو
طبيب يزيل 23 عدسة لاصقة من أعين سيدة _ المصدر تايمز ناو

في عدة مشاهد صادمة، قام طبيب مقيم في كاليفورنيا بإزالة 23 قطعة من العدسات اللاصقة، عالقين في أعين سيدة بعد أن نسيت إزالتها كل ليلة وارتداء واحدة جديدة كل صباح، وفقا لما ورد بموقع تايمز ناو.

اقرأ أيضًا: بعد اختراق التطبيق.. تغييرات مثالية في «واتساب»

وضع الطبيب الذي يعمل في مراكز ولاية كاليفورنيا لعلاج العيون، مقطع فيديو وصورًا لها وهو يزيل العدسات واحدة تلو الأخرى من عين السيدة، مع رسالة مفادها "وصلتني مجموعة العدسات اللاصقة في مكتبي أمس".

وأضاف: "اضطررت إلى استخدام أداة جراحية دقيقة للغاية مثل ملقط المعدن لفصل العدسات اللاصقة عن العين، وقد تم القيام بذلك في لحظات صعبة، بعد بقائها في عيني السيدة تحت الجفن لمدة شهر".

كما قال الطبيب: "العدسات اللاصقة تأتي بشكل طبيعي مع صبغة زرقاء فاتحة لتوفير حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، والسيدة لقد استخدمت بالفعل صبغة خاصة تسمى فلوروكس التي غيرت تلك العدسات الزرقاء إلى اللون الأخضر".

أصبح ارتداء العدسات اللاصقة بمثابة ترقية رائعة للنظارات، خاصة عندما تكون أكثر راحة في الأعمال اليومية مثل السفر والتمارين الرياضية وما إلى ذلك، فهي أكثر حل عملي يمكن الاعتماد عليه بدلاً من النظارات التقليدية، التي عادة ما تعوق حركة الشخص اليومية.

لذلك إذا لم يتم استخدام العدسات والعناية بها بشكل صحيح، قد تعرضك لبعض الآثار الجانبية الخطيرة جدًا والتي يمكن أن تؤثر على رؤيتك على المدى الطويل.

الآثار الجانبية لارتداء العدسات اللاصقة

تمنع وصول الأكسجين للعيون: العدسات تغطي مباشرة بالكامل القرنية، وتقلل كمية الأكسجين التي تصل إلى العين، وبالتالي، من المهم ارتداء عدسات من نوع هيدروجيل السيليكونية لأنها يمكن أن تنقل كمية أكسجين أكثر من تلك اللينة التقليدية.

تسبب جفاف العين: في الغالب، تحد العدسات اللاصقة من عدد الدموع التي تصيب القرنية وتجعلها رطبة، لذا يمكن أن يؤدي قلة الدموع إلى متلازمة جفاف العين التي تسبب الحكة والحرق والاحمرار في العين.

تتسبب العدسات في إرهاق القرنية: إذا تم استخدام العدسات اللاصقة لفترة طويلة، فإن ذلك يؤثر على القرنية، حيث تعاني من إرهاق وجفاف مع مرور الوقت.

تؤدي إلى خدش القرنية: من الممكن أيضًا أن تخدش العدسات اللاصقة القرنية، مما يتسبب في تآكل القرنية إذا لم يتم تركيبها بشكل صحيح أو عندما تكون عيناك جافة جدًا.

التهاب الملتحمة: يعتقد الأطباء في مركز كاليفورنيا للعيون، أن هناك خطرًا كبيرًا من إصابتك بالتهاب الملتحمة، إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة لساعات طويلة، خاصة خلال الليل، سيؤدي ذلك إلى التهاب الملتحمة.

اقرأ أيضاً: ساعة يد تقود سيدة لاكتشاف حملها في الأسبوع الرابع