الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:22 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اختراق التطبيق.. تغييرات مثالية في «واتساب»

تطبيق واتساب _ المصدر ياندكس
تطبيق واتساب _ المصدر ياندكس

قدم القائمين على إدارة "واتساب" منذ يومين تحذيرا يفيد بوجود تطبيقات أخرى تحمل أسماء مشابهة للتطبيق الأصلي، لكنها مزيفة تحاول اختراق أجهزة المستخدمين بغرض جمع المعلومات والبيانات، وفقاً لما ورد بموقع لايف مينت.


اكتشفت الأمر شركة "كاس بريسكي" الأمريكية والتي تعمل في مجال أمن المعلومات، إذ تبين دخول التطبيقات المزيفة إلى قائمة تعريف المستخدم، وأخذ البيانات، كما تقوم بممارسات خفية في أجهزة المستخدمين دون علمهم، لذلك نصحت إدارة واتساب وشركة الأمن بضرورة تحميل التطبيق الأصلي من المتجر وحذف التطبيقات الأخرى المزيفة للتمتع بالأمان التام.

أجرت إدارة تطبيق واتساب بعض التحديثات عليه خلال الساعات القليلة الماضية، وكشفت عن عدة ميزات بموقع التواصل، تتمثل الأولى في منحك القدرة على إعادة صياغة وتحرير الرسائل المرسلة بالفعل وذلك في أقل من ربع ساعة بعد عملية الإرسال.

وجرى إضافة علامة تبويب داخل غرف الدردشة الجماعية، تتيح لك إنشاء مجموعات صغيرة من الغرف الجماعية الكبيرة.

يتيح لك تطبيق واتساب بيزنس خاصية ترتيب المجموعات حسب رغبتك.


يوفر التطبيق ميزة إضافة ضعف عدد الأعضاء في المجموعة الواحدة، حيث كان لا بد ألا يزيد العدد عن 512 عضو، فيما أصبح إمكانية إضافة 1024 عضو.

منع التطبيق خاصية التقاط نسخ عبر الشاشة من الصور والفيديوهات، باستثناء الدردشات.

لمن يستخدم نسخة التطبيق الخاصة بسطح المكتب في أجهزة الكمبيوتر الثابتة، أتيحت ميزة الرد على الحالة ومراجعة الحالة بعد النشر.

اقرأ أيضاً: في شهر التوعية بسرطان الثدي.. حالات يجب فيها الفحص وزيارة الطبيب

موضوعات متعلقة