الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير تجميل يقدم أفضل طرق الترطيب الجيد لكبار السن في الشتاء

الترطيب-مصدر الصور-yandex
الترطيب-مصدر الصور-yandex

يعاني الكثير من كبار السن من تجاعيد البشرة وجفافها، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق، التي تجعلهم يظهروا بشكل افضل، ومن بينها الماء، الذي يعد له دورًا رئيسيًا في إبقائنا بصحة جيدة، كما يساهم في التخلص من سموم الجسم ويضمن أن جميع أعضائنا تعمل بشكل صحيح، ولسوء الحظ لا يحصل كبار السن على ما يكفي من السوائل في أجسامهم، مما يؤثر على صحتهم بالسلب ويشعرون بالتعب والارهاق بالعمل.

وفي هذا السياق، قدم الدكتور سامح يوسف، خبير التجميل والعناية بالبشرة والشعر، في تصريح لـ"الطريق"، من خلال السطور التالية، هناك خطوات أخرى يمكن اتخاذها لمنع الجفاف لكبار السن، وجاءت كالأتي:

الترطيب الجيد لكبار السن

ارتداء ملابس تسمح بمرور الهواء

ينصح الأطباء أنه يجب ارتداء الملابس التي تساعد على التعرق بشكل كبير، وبالأخص في فصول الأكثر دفئًا، وأفضل طريقة لتجنب ذلك هي ارتداء ملابس خفيفة وقابلة للتنفس حتى لا تفرز الكثير من الماء.

شرب الماء باستمرار

من المعروف أن الماء عامل أساسي في حياتنا اليومية، ولذلك يمثل دورا هامة لنا من حين لآخر، حيث تكون من الخطوات الصحيحة للحفاظ على رطوبة جسمك، قد تلجأ لها عند الإحساس بالعطش؛ لأن هذا قد يكون مؤشرًا على أنك فقدت الكثير من الماء بالفعل.

اقرأ أيضا: لو جاى فى رجوع.. خبير علاقات يوضح أهم العلامات لمنح فرصة...

البقاء في الداخل قدر الإمكان

في حالة ارتفاع درجات الحرارة، إذ يجب على الكثير من الأشخاص الجلوس داخل المنزل، وأيضا تشغيل المروحة أو وحدة تكييف الهواء، فهذا يقلل من كمية العرق التي تفرزها حتى لا تصاب بالجفاف.

تخطي الخمور

تعد الخمور من أكثر المشروبات الكحولية، التي تعرض الأشخاص للجفاف، لذا ينصح عددا من الأطباء بالابتعاد عنها بشكل نهائي، حتي لا تعرضك لعملية الجفاف، وبعد ذلك قومي بستبدلها بالماء في هذه الأوان، حتي لا ينتهي بك الأمر إلى المعاناة من أعراض الجفاف.

تناول بعض الفواكه الطازجة

تعتبر الفواكه الطازجة من أهم وأفضل العناصر الصحية، والتي تساعد على مقاومة الجفاف لدي كبار السن، برغم من توفر الماء، ومنها تلك لفواكه مثل البطيخ والليمون وما إلى ذلك، في بعض الأحيان يتم كوجبات خفيفة أو حلويات لتجديد مخزنك من السوائل والبوتاسيوم أيضًا.

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف عن أبراج لا تفضل الاستمرار بالعلاقات العاطفية.. «الملل كلمة السر»

موضوعات متعلقة