الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد رمزي.. شاب يبدع في تجسيد ملامح المشاهير باستخدام «فيكتور آرت»

الرسام الشاب أحمد رمزي _ المصدر حساب فيس بوك
الرسام الشاب أحمد رمزي _ المصدر حساب فيس بوك

هناك عدة أساليب يمكن لهواة وممارسي فن الرسم السير على خطاها، بعضها عرف بمصر على أيادي الشباب، بينما البعض الآخر لا يزال في طريقه إلينا، وكان أحمد رمزي من الرسامين الشباب الذين حرصوا على إدخال أساليب جديدة في فن الرسم المصري، فقد استخدم أسلوب فيكتور آرت، الذي يعرف بفن المنحنيات، ويعتمد بالأساس على الخطوط الهندسية، وإظهار المنحنيات.

بطل قصتنا اليوم الشاب أحمد رمزي، صاحب الـ 18 عاما، من أبناء محافظة الإسكندرية، طالب في الصف الثالث الثانوي، يمارس الرسم بأسلوب فيكتور آرت.

قال "رمزي" لـ "الطريق" إنه بدأ ممارسة هذا الفن بداية عام 2019، خلال فترة الحجر الصحي، واختار هذا النوع بكونه يعتمد على استخدام الكمبيوتر والجرافيك، وهو من محبي هذه الأشياء.

وأضاف أن الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق، على عكس ما يتصور الكثيرين، فهو أخذ منه وقتا طويلا لكي يتعلمه عن طريق اليوتيوب.

وأشار إلى أن رسم الفيكتور نوع من أنواع الرسم الديجيتال، الذي يعتمد على مناطق النور والظل في الصورة، ويكون عبارة عن مجموعة خطوط ومنحنيات تتكون بها الرسمة.

وقال إن أسلوب الفيكتور يعتمد أيضا بشكل أكبر على أن يكون لديك قدر ولو بسيط من الإبداع، وأسلوب مميز يمكن للآخرين التعرف على الرسام من خلاله، كما أنه في حاجة للممارسة حتى يمكن تطويره.

وأشار إلى أن مدة الرسمة الواحدة قد تصل إلى 14 ساعة عمل، وفي النهاية يعتمد الوقت على تفاصيل وعدد الشخصيات.

وأضاف "رمزي" قائلا: "نفسي فعلا شغلي يتشاف من المسؤولين واخد فرصتي في مكان كويس و هطلع كل إبداعي فيه".

وقال إنه يسعى حاليا إلى أن تخلق له هواية الرسم مصدر دخل، مشيرا إلى أنه يرى نفسه أصبح متمكنا أكثر في ممارسة الرسم بهذا الأسلوب.

وتابع أنه خلال الفترة الأخيرة لم يكن هناك من على علم بهذا النوع من الرسم، بكم الآن أصبح لدى الكثير من الشباب خلفية عنه، بكونه أكثر ارتباطا بالتكنولوجيا وأجهزة الحاسب.

وذكر أن أكثر لوحة نشرت له على نطاق واسع لوحة الكابتن بيج رامي، لأنه نشرها على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، بعدها لوحة العالمي محمد صلاح ورسمة كريم بنزيما لاعب ريال مدريد كانت عمل مشترك مع محمد السمري ومحمد فضلون زملائي.

وقال إن هناك العديد من مواقف التنمر التي مارسها الآخرين معه، وهو ما كان يزعجني أحيانا، كما أن بعض الأجهزة المناسبة لعملي غير متوفرة، وهو ما يمثل تحدي كبير لي.

وذكر أن الداعمين له تنقلوا في الأهل والأصدقاء، فضلا عن الكابتن بيج رامي، والكابتن وليد سليمان والفنان محمد رمضان.

وتمنى أن يحصل على مجموع مرتفع في الثانوية العامة العام المقبل، ودراسة طب الأسنان، أو الفنون الجميلة، حتى يتمكن من المشاركة في المعارض الكبرى، ومن ثم تعريف الناس بأعماله، كما تمنى أن لوحة النجم محمد صلاح تصل إليه ويراها، ولوحة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

اقرأ أيضاً: كوب كابتشينو بـ35 ألف جنيه.. «أغنى شاب» يثير الجدل بأحد الكافيهات في مصر