الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حكاية صعيدي أتقن فن التصوير.. «زملاؤه اكتشفوا موهبته»

المصور أحمد رزق_ المصدر فيس بوك
المصور أحمد رزق_ المصدر فيس بوك

احتل فن التصوير مكانة كبيرة بين الناس خلال السنوات القليلة الماضية، حيث انتشر ما يسمى بـ"الفوتو سيشن" في الأفراح والمناسبات الأخرى السعيدة، وهو ما أعطى قيمة كبيرة لهذا الفن القديم العريق، الذي تطور على أيادي عظماء وموهوبين شباب، كان من بينهم الصعيدي أحمد رزق.

أحمد رزق، شاب صعيدي، يبلغ من العمر 25 عاما، حاصل على مؤهل متوسط، حيث إنه تخرج من دبلوم الصناعة، يعيش في محافظة أسيوط بمركز أبنوب، ويهوى فن التصوير، وممارس له أيضا.

وقال خلال حديثه لـ"الطريق"، إنه يهوى التصوير منذ سنوات طويل، ولكن كانت بداية اكتشاف كونه موهوب في عام 2020، حيث كانت عزلة جائحة كورونا، وبالتالي كان متفرغ لممارسة التصوير، ويذهب إلى أماكن كثيرة في محيطه ويلتقط لها صورا من زوايا مختلفة، خاصة أنها كانت خالية من الناس، فكان ذلك أيسر كثيرا.

وأضاف أن زملائه وأصدقائه هم أول من اكتشف موهبته في فن التصوير، فقد كانت أرائهم دائما إيجابية، ويمدحون كثيرا في أعماله، وهذا الأمر أكسبه ثقة كبيرة في موهبته، ومن وقتها أصبح يمارس التصوير بثقة، ويسعى إلى تطويره.

وأشار إلى أنه كان يشاهد مقاطع فيديو لتعليم التصوير على منصة اليوتيوب، بعدها بدأ في تطوير الموهبة من خلال متابعة كل ما هو جديد بشأن التصوير.

وذكر أحمد رزق، أنه يوجد بعض الصور المفضلة أو المقربة إلى قلبه، والتي قام بتصويرها في سعادة بالغة، وهي عندما كان يلتقط صورا لمجموعة من طلاب الأزهر في شارع المعز، لذلك كان المقابل أنها انتشرت على نطاق واسع في مصر، وكل من رآها سعد بها.

وأكد رزق، على أنه يقوم بالترويج لأعماله من خلال نشر صوره على المجموعات الافتراضية المصرية والعربية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أنه اشترك في مسابقتين من قبل، أحدها مسابقة "أسيوط كلها مواهب"، وحصل خلالها على مركز أول، ومسابقة أكاديمية البحث العلمي وأخذ بها مركز رابع ومكافئة مالية.

وأشار إلى، أنه كان دائما يتلقى الدعم الكافي من الأهل والأصدقاء، ما ساعده على استكمال طريقه في احتراف فن التصوير.

وقال رزق، إنه كان حريص على اختيار أوقات الإضاءة الصحيحة، والزوايا المختلفة، وهو ما ساعده على التميز في هذا الفن عن آخرين كثر.

وعبر الشاب الصعيدي عن حلمه، قائلاً إنه يتمنى زيارة محافظات مصر كلها، خاصة الأقصر وأسوان لدعم السياحة من خلال إبراز جمال البلاد باستخدام الكاميرا.

وأكد رزق، أنه واجه الكثير من الصعوبات ولا يزال يواجه بعضها حتى الآن، وتتمثل في سخرية الآخرين منه خلال التصوير، حيث يعتبرون ما يقوم به شيئا غريبا.

اقرأ أيضا: «في فن الديكور وتجديد الأثاث».. إيمان المغربي تؤسس نادي لانطلاق دورات تعلم