الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أضرار الألعاب الإلكترونية على الأطفال

الأطفال-مصدر الصورة-yandex
الأطفال-مصدر الصورة-yandex

في ظل التطور التكنولوجي، قد يستغرق الكثير من الأطفال فترات طويلة أمام شاشات التلفزيون أو الهاتف المحمول، من أجل متابعة العديد من الألعاب والتي من ضمنها ألعاب الفيديو، فهل سألت نفسك هل لهذه الألعاب مخاطر على طفلك؟.

في هذا الصدد، قدمت الدكتور ماجد الوكيل، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، استشاري صحة وتغذية الأطفال، مخاطر ألعاب الفيديو على الأطفال، في تصريح لـ "الطريق"، نستعرضها في السطور التالية.

مخاطر ألعاب الفيديو على الأطفال

ظهرت مجموعة من الأبحاث العلمية، تحذر من كثرة ألعاب الفيديو على الأطفال، لأنها تصيب بالأزمة القلبية، وخاصة المصابين بمشاكل في القلب غير المشخصة، مثل عدم انتظام ضربات القلب، التي يولد بها كثيرًا منهم، والذين لا يكتشفون ذلك ما لم يتم اختبارهم.

هناك بعض الألعاب التي تسبب خطرًا على حياة الأطفال، ومنها ألعاب الحربية متعددة اللاعبين، قد تصيبهم بحدوث أزمات في القلب، والغريب في الأمر أن منهم غير مدركا لحقيقة إصابته بهذه الحالة.

الألعاب الحربية ترفع الأدرينالين عند الطفل

أثبتت بعض الدراسات أن هناك عددا من الألعاب الحربية، قد تزيد من الأدرينالين، مما يؤدي لوفاة الأطفال المصابين بهذه الحالة، فوجد هؤلاء الخبراء أن الألعاب الحربية متعددة اللاعبين كانت الأكثر خطورة لأنها تسببت في أكبر عدد من النوبات القلبية لدى الأطفال.

نصائح للأمهات للتعامل مع الطفل العصبي

نصح الأطباء الكثير من الأمهات والأباء متابعة الأطفال الصغار عند الجلوس أمام شاشات الهواتف الذكية، وخاصة الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب.

اقرأ أيضا: قتلت 7 أطفال.. ممرضة بريطانية تحقن الأطفال بـ”الهواء والأنسولين”