الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:26 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الفلورز رجعوا”.. حل أزمة فيس بوك بعد حذف ملايين المتابعين في مصر والعالم

شركة ميتا تحل أزمة حذف المتابعين_ المصدر ياندكس
شركة ميتا تحل أزمة حذف المتابعين_ المصدر ياندكس

بعد أيام من حذف واختفاء المتابعين على حسابات مستخدمي تطبيق فيس بوك، في مصر والعالم، بما في ذلك حساب مؤسس التطبيق وبعض المؤسسات العالمية، أثار هذا الأمر جدلاً كبيراً بين مستخدمي فيس بوك حول الأسباب التي أدت إلى وقوع هذه الأزمة الكبيرة، والتي حللها البعض وأرجح كونها أحد أمرين، إما أن يكون بسبب أوامر اتخدتها الإدارة الآلية بشركة ميتا، أو كونها هجمة خارجية قاصدة إسقاط التطبيق.

خرج المتحدث باسم شركة ميتا عن صمته قائلاً عبر حسابه بموقع تويتر، إن الشركة تعلم بالعطل الذي حل على تطبيق فيس بوك، وتعمل على حله في أقرب وقت ممكن.

بعد رسالة الاطمئنان هذه بساعات قليلة، راقب رواد مواقع التواصل الاجتماعي حساباتهم، ليكتشفوا رجوع عدد من المتابعين إليهم، بل بعضهم وجد هناك زيادة في العدد لم تكن موجودة من قبل.

قال حساب باسم باسم بطرس: "الحمدلله الفلورز رجعوا ومعاهم ٧٠٠ الف هدية شكرا ياحج مارك".

كما قالت أميرة حماد: "الفلورز رجعوا زي ما كانوا يا جماعة خلاص كانت بجايه واتحلت، اهدوا كدة وحتي لو طاروا نشوف ناس بتحبنا تتابعنا تاني".

علق أيضاً إسلام سامي على الأمر قائلاً: "الناس الي حصل عندها نقص في الفلورز المشكلة اتحلت و الفلورز الي نقصوا رجعوا تاني الحمد لله".

كما علقت إيمي الخليجي قائلة: "الناس الي حصل عندها نقص في الفلورز المشكلة اتحلت و الفلورز الي نقصوا رجعوا تاني الحمد لله".

وبصيغة ساخرة قال حمادة زيدان تعليقاً على مشكلة حذف المتابعين: "صحيت لقيت الناس بتدور على الفلورز بتوعهم، حمدت ربنا أني معنديش أصلا غير كام واحد، وقبل ما أشوف ايه اللي حصل لقيتهم رجعوا تاني".

اقرا ايضاً: خسائر بالملايين للشركات والمشاهير حول العالم.. فيسبوك يطبق مبدأ «كلنا ولاد تسعة»