الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع اقتراب الشتاء.. 4 حيل هتساعدك فى العناية ببشرتك

العناية بالبشرة-مصدر الصورة-YANDEX
العناية بالبشرة-مصدر الصورة-YANDEX

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم موسم الشتاء، ويعد هذا الفصل من أصعب فصول السنة، لأنه في بعض الأحيان يسبب ضررًا على البشرة ويصابها بالجفاف، بالاضافة إلى ظهور الجلد الميت، لذا تبحث البعض منهن عن أفضل الخطوات الطبيعية للعناية بها.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل الطرق عناية بالبشرة في فصل الشتاء، وفقًا لما ورد بموقع "healthshots".

استخدم منظف مرطب

من الممكن أن تستخدم الكريمات المرطبة للبشرة في فصل الشتاء، لأنه يساعد على نضارة البشرة وحمايتها من الجفاف، لا بد من أن يكون مناسب للنوع بشرتك.

تنظيف البشرة

يعد غسل البشرة من أول اهتمامات الفتيات، وخاصة في فصل الشتاء، لذا ينصح بشكل دائم بتنظيفها مرتين يوميًا بالصباح والمساء، للتخلص من الأوساخ ومنع تكوين أي خلايا ميتة، وأيضًا التنظيف يعمل على دوران خلايا البشرة ويساعد على التجديد بشكل مستمر.

حمض الهيالورونيك

يعتبر هذا الحمض من أهم العناصر المستخدامة لتغذية البشرة وجعلها ناعمة، لأنها تحتوي على مادة طبيعي، كما يساعد على إعادة ترطيب البشرة بشكل أفضل، بعد أصابتها بالجفاف من تعرضها للشمس والرياح.

استخدم واقي الشمس

يعد واقي الشمس أهم أحد أدوات العناية بالبشرة، وهناك عددا من الأشخاص يعتقد أن البشرة لا تحتاج إلى واقي شمس في فصل الشتاء، ولكن هذا من المعتقدات الخاطئة والتي تتسبب في إصابة البشرة بمشاكل كثيرة.

اقرأ أيضا: منهم الميزان والجدى.. هذه الأبراج لديها ذكاء اجتماعي مميز