الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يسبب سرطانات الخلايا..تعرف على الآثار الجانبية للسخان الكهربائي

السخانات الكهربائية-مصدر الصورة-yandex
السخانات الكهربائية-مصدر الصورة-yandex

تزامنًا مع حلول موسم الشتاء، يهتم الكثير من الأشخاص بتوصيل أجهزة السخانات الكهربائية في منزلهم، وبعد الانتهاء من توصيلها، قد يحذر المسعفون الآن من الآثار الجانبية الخطيرة للاستخدام المستمر للسخونة الاصطناعية.

لذا يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، تعرف على آثاره الجانبية الخطيرة التي يسببها، في السطور التالية، وفقا لما ورد بموقع “the sun”، وهي كالتالي:

السخانات الكهربائية

أضرار استخدام السخان الكهربائي


-قد تحدث بعض الحالات، يرجع السبب التعرض لدرجة حرارة عالية لساعات طويلة، ولذا تحدث في أي مكان من الجسم، ويمكن للناس أيضًا تطوير الحالة بواسطة استخدام الأشعة تحت الحمراء، وأيضا في حالة استعمال وسادات الحرارة، التي يستخدمها الكثير لتخفيف الألم.

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف عن أبراج لا تفضل الاستمرار بالعلاقات العاطفية.. «الملل كلمة السر»


-عندما تتعرض لدرجة حرارة مرتفعة لساعات طويلة، مما يؤدي لترقق الأنسجة الكامنة للجلد، وفي المقابل، يمكن أن تتطور القروح، حيث يشتكي المرضى أحيانًا من حكة خفيفة أو إحساس بالحرقان.

-ينصح الكثير من المسعفون، الابتعاد بشكل كبير عن الاقتراب من الحرارة، لأنها تسبب ارتفاع في درجة حرارة الشخص، ولذا من الضرورة تجنبه، لان عند الزيادة من القرب منه لفترة ما تقرب في 3 أسابيع، انخفض فرط التصبغ، لكن الندبات ناقصة التصبغ التي قد تكون ناجمة عن حروق خفيفة، ما زالت موجودة في جسدها.

طرق التعامل مع حروق من السخان الكهربي؟


-عندما يصاب البعض من الأشخاص بالحمي، يجب الابتعاد عن مصدر التعرض للحرارة، مثل السخان الكهربائي.

-هناك البعض من الأفراد، قد يتأثروا من شدة الحرارة، مما يؤدي إلي التهاب المنطقة بشكل طفيف فقط، وعادة ما يختفي الطفح الجلدي من تلقاء نفسه في غضون بضعة أشهر، وأيضا في ظل وجود الظروف القاسية، من غير المرجح أن تزول العلامات على الإطلاق.


-كشفت عددا من الخبراء عن أنه يوجد هناك احتمالية لتشكل سرطانات الخلايا الحرشفية، وينتج في حالة عدم التئام بشرتك أو كان هناك ورم ينمو داخل الطفح الجلدي، فقد تحتاج إلى أخذ خزعة لاستبعاد السرطان.

اقرأ أيضا: خبير تجميل يقدم أفضل طرق الترطيب الجيد لكبار السن في الشتاء

موضوعات متعلقة