الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس رابطة تجار السيارات يكشف سبب ارتفاع الأسعار.. خاص

السيارات- مصدر الصورة رابطة تجار السيارات
السيارات- مصدر الصورة رابطة تجار السيارات

كشف أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، عن الأزمة الحالية المتواجدة في الأسواق وهي ارتفاع الأسعار، موضحا أن ذلك جاء بسبب عدم تواجد السيارات في الأسواق في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التي أثرت على أسعار الطاقة.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات في تصريحات خاصة لـموقع الطريق، أن الرابط ضد ضد ظاهرة الأوفر برايس تمامًا شكلًا وموضوعًا، لافتًا إلى أن نظام «الأوفر برايس» متواجد الآن على كل أنواع السيارات بسبب الأزمة العالمي، والسيارات المتواجدة في جميع الأسواق أقل من الطلب المتاح، وذلك من أكبر الأسباب في ارتفاع سعر السيارة عند الشراء.

وتابع أبو المجد، أن هناك مجموعة من الحلول بشأن الأزمة الحالية الخاصة بالسيارات، والذي تتمثل في إلغاء منع تصدير السيارات موديل العام السابق 2021.

اقرأ أيضا.. رئيس البنك الدولي: مصر نفذت إجراءات مهمة للإصلاح الاقتصادي وصمدت أمام العديد من الأزمات

وأشار إلى أن هناك ضرورة للسماح باستيراد مجموعات من السيارات المستعملة، وضمنها السيارات الكهربائية، موضحًا أنه خلال الوقت الحالي لم يكن هناك مستفيد من وقف استيراد السيارات المستعلمة، خاصة السيارات الكهربائية، متسائلا لمصلحة من يتم وقف السيارات المستعملة؟

جدير بالذكر إلى أن نظام «الأوفر برايس»، مبلغ يضاف على سعر السيارة والذي يقرره الموزعون حتى يتسنى للمستهلك استلام سيارته الذي اشتراها في الحال بدلا من الانتظار لأشهر كي يتسلمها من الوكيل بالسعر الرسمي.

موضوعات متعلقة