الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

100 شخصية عمالية تشارك في دورة «الوحدة النقابية الأفريقية»

فيس بوك_ اتحاد عمال مصر
فيس بوك_ اتحاد عمال مصر

أعلن محمد جبريل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنهاء جميع الاستعدادات لتنظيم مؤتمر الدورة الثالثة والأربعين للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية.

وأوضح أن الدورة تشهد حضور عدد 100 من الشخصيات النقابية العمالية من القارة الأفريقية، في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضًا: الوزير يشدد على متابعة وصيانة المحاور والكباري

وتابع رئيس نقابات عمال مصر، في بيانه، أن الحضور يمثل عددا من منظمات المجتمع والعمل الدولي وخاصًة العربي، بالإضافة إلى مشاركة ممثلي اتحادات النقابات على المستوى العالمي، فضًلا عن أن المؤتمر سيفتح العديد من المناقشات في إطار القضايا التي تخص التنمية والسلام المجتمعي بشأن الدول الأفريقية.

اقرأ أيضًا: طارق الخولي: الإفراج عن 25 من المحبوسين احتياطيا

فيس بوك_ اتحاد عمال مصر

وواصل "جبريل" أن المؤتمر سوف يستعرض أيضًا العديد من التقارير المنوطة بالتطوير سواء كان في الإدارة أو منظومة آليات التوظيف، وإتاحة وتوفير فرص عمل، والاستثمار في الموارد والثروات الطبيعية، وذلك من أجل المساهمة في الحد من معدلات الفقر والبطالة.

ولفت "محمد" إلى أن الجلسة الافتتاحية ستشهد استعراض شامل وكامل لسياسات منظمة العمل الدولية حول منظومة الحماية الاجتماعية نحو التعافي من تداعيات فيروس كورونا، مبينًا أن هناك دروس مستفادة من مواجهات تداعيات فيروس كورونا من "الاتحاد الأفريقي لتوسيع تغطية الحماية الاجتماعية للاقتصاد غير الرسمي.

موضوعات متعلقة