الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوزير يشدد على متابعة وصيانة المحاور والكباري

وزير النقل_ الصفحة الرسمية
وزير النقل_ الصفحة الرسمية

تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، صباح اليوم الأحد، عددا من مشروعات الطريق الدولي الساحلي "جمصة _ المنصورة الجديدة"، والذي يبلغ طوله 40 كم.

يأتي ذلك في إطار متابعة ورفع كفاءة الطرق الحالية، ضمن المشروع القومي للطرق والكباري، إذ يبلغ الطريق عرضه 12 مترًا، وبالتالي يصبح الاتجاهين 6 حارات بكل اتجاه منها 3.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم الأحد.. توقعات بسقوط أمطار على تلك المناطق

وتابع وزير النقل، خلال الجولة التفقدية، خطة تطوير الطريق الدولي الساحلي، وذلك من ناحية المسافة، والتي تبدأ من جمصة حتى ساحل بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، والذي يبلغ طوله 50 كم وأيضًا عرض 16.50 متر اتجاه بلطيم، فضًلا عن أنه يجري العمل حالياً على رفع كفاءة وتطوير بمواصفات قياسية الطريق الرئيسي، وذلك من خلال استخدام تقنية إعادة تدوير الرصف FDR.

اقرأ أيضًا: حزب التحرير المصري يُكرم رؤساء الأحزاب المصرية بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر

وزير النقل_ الصفحة الرسمية

ومن جانبه أكد "الوزير" أن الفترة المقبلة ستشهد رفع كفاءة عدد 7 قطاعات، والتي سوف تبدأ من الطريق الساحلي لمطروح وتنتهي في السلوم، والذي يبلغ طوله 240 كم، مشيرًا إلى أنه جاري العمل على تدشين أحد المحاور الجديدة جنوبي الضبعة، والذي يبلغ طوله 42 كم 5 مقسم إلى 5 حارات في كل اتجاه، وبالتالي تم انتهاء العمل من تدشين كوبري الكيلو 6.5 في بداية الطريق الدولي الساحلي من ناحية محافظة بورسعيد في اتجاه لدمياط.

وشدد "كامل" على المتابعة والصيانة المستمرة للمحاور والكباري، والنوطة بتحمل الأحمال المرورية الواقعة عليها، مؤكدًا ضرورة سرعة التغطية بالرصف الإسفلتي للمسافات التي يتم كشطها بالطريق، والنظافة وإزالة الأتربة وصيانة واستكمال العلامات الإرشادية والتحذيرية.